مصر

إصابة 11 طبيباً.. تفاصيل اعتداء المواطنين على أطباء في مستشفى بدمياط

أقدم مجموعة من المواطنين، على الاعتداء على طاقم طبي بإحدى المستشفيات في محافظة دمياط شمالي القاهرة، مما أسفر عن إصابة 11 طبيباً.

وفي التفاصيل، أكدت “سكاي نيوز عربية” في تحقيقها، أن عدد من المواطنين، أقدموا على الاعتداء على أطباء مستشفى الأزهر الجامعي بمحافظة دمياط.

وأكدت الصحيفة، أنه تم إلقاء القبض على المتهمين، وسيتم عرضهم على النيابة العامة المصرية، حيث تم حبسهم على ذمة التحقيق بالواقعة.

وقال أحد المصابين في الاعتداء، الدكتور “محمد الشوادفي” في حديث خاص لـ”skynewsarabia“، أنه أصيب بخلع في مفصل الكتف الأيمن نتيجة الاعتداء عليه.

وقال في تصريحات خاصة، أنه سمع وزملائه أثناء تواجدهم في غرفة الإفاقة بقسم العناية المركزة، صوت عالي، وتفاجأ أن الممر الموجود بالقسم به 20 شخصاً، مؤكداً أن صوت الألفاظ النابية التي خرجت منهم كانت تؤدي إلى لخارج المبنى.

وقرر وزملائه أن يعرفوا سبب هذا الضجيج، وعلم أن أهالي مريض عددهم 20 شخصاً، متواجدين في الممر ويسبون العاملين بالمستشفى بكلمات خادشة.

وعندما حاول أن يستفسر عن السبب، علم منهم أن مريضهم داخل الفحص، ويرفض الأطباء أن يدخلوه إلى غرفة العناية المركزة بطلب منهم.

وعلم الدكتور “محمد الشوادفي” من الأطباء، أن حالته لا تحتاج إلى حجز بالمستشفى، وأن وضعه مستقر. كما علم منهم أن المريض دخل المستشفى على إثر حادث أدى إلى وفاته شقيقه، بينما ظل المريض على قيد الحياة.

وقرر الشوادفي أن يواجه أهالي المريض، وأخبرهم أن وضعه لا يستوجب البقاء في المستشفى، ولكنهم أقدموا على الاعتداء عليه ضرباً وعلى جميع 10 أطباء آخرون، حتى أنهم قاموا بتكسير أجهزة طبية.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وبمراجعة كاميرات المراقبة، تم التعرف على هويتهم، وتم ضبطهم والتحفظ عليهم لحين عرضهم على النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية والنظامية بحقهم، بعدما تسببوا في إصابة 11 طبيباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *