اقتصاد

الموارد البشرية: نقل خدمات العمالة المنزلية عبر منصة “مساند” لعدة أسباب

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق قرار جديد، مفاده نقل خدمات العمالة المنزلية عبر إحدى التطبيقات الإلكترونية الموثوقة.

وكشفت الوزارة في بيانها، أنه من الآن، وبدءاً من تاريخ اليوم الأول من أغسطس / آب 2023، سوف تكون جميع الخدمات المتعلقة بالعمالة المنزلية متوفرة عبر شبكة الأنترنت.

ورسمياً، تم إدراج خدمات العمالة المنزلية، ضمن خدمات منصة “مساند“، أي أصبح بالإمكان التواصل وسداد تكاليف العمالة عبر المنصة أدناه.

الحفاظ على الحقوق وتحقيق الرقابة

وقالت الوزارة، أن نقل خدمات العمالة المنزلية إلى منصة “مساند”، يأتي في إطار تحقيق الرقابة والحفاظ على الحقوق وإرضاء جميع أطرف التعاقد.

وأشارت الوزارة إلى أنها تسعى في تطوير منظومة العمالة المنزلية على مستوى المملكة، سعياً في رفع جودة الاستقدام، وحفظ حقوقها والعمل على توفير بيئة ملائمة لهم.

وتهدف عملية إدراج العمالة ضمن خدمات منصة “مساند”، في تحقيق الرقابة، والعمل على تكاليف النقل من صاحب عمل لآخر بشكل آمن، وبدون أي تجاوز في حق أي طرف.

وتوفر منصة “مساند”، خطوات سهلة، من أجل القيام بعملية نقل خدمات العمالة المنزلية من فرد لآخر، بشكل مُبسط وخطوات عملية اعتماداً على شبكة الأنترنت، بشرط تحقيق الضوابط والقواعد الخاصة بعملية الاستقدام.

وذكرت الوزارة، أن عملية النقل، تتم بعد موافقة جميع الأطرف، وتُعتبر هذه الخطوة هي آخر خطوات النقل عند تنفيذ العملية عبر المنصة الإلكترونية الرسمية التابعة للسلطات.

كما ستكون عملية الدفع جيدة، حيث سوف تسعى الوزارة في تمكين قنوات دفع إلكترونية موثوقة، من أجل تحقيق المهنية والوصول إلى الارتقاء في التعامل، وهو ما يعكس وضع السعودية في التعامل مع العمالة الخارجية.

يذكر أن، منصة “مساند”، إحدى المشروعات الإلكترونية التي يجري تطويرها والإشراف عليها بشكل دوري من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *