العالم

رسميا | فوز فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية 2024

حصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على فترة ولاية خامسة تاريخية في منصبه كرئيس لدولة روسيا الاتحادية، حيث حصل على عدد قياسي من الأصوات وفقًا للجنة الانتخابات المركزية في البلاد.

وهذا الفوز يوسع قبضته على السلطة، والتي اعتلاها منذ سنين طويلة ونجح في نيل ثقة الشعب الروسي، بفضل خبرته ومعاصرته للأجيال المختلفة وقراراته الحكيمة لمصلحة الشعب والدولة الروسية.

معارضة محدودة وإقبال كبير!

وشهدت الانتخابات، التي أجريت يوم الاثنين، مواجهة بوتين مع ثلاثة مرشحين “رمزيين” فقط، لم يتحدى أي منهم حربه المثيرة للجدل في أوكرانيا.

وعلى الرغم من هذا الافتقار إلى المعارضة الحقيقية، فإن الأرقام الرسمية لإقبال الناخبين كانت مرتفعة، حيث أعلنت اللجنة عن ما يقرب من 76 مليون صوت تم الإدلاء بها لصالح بوتين.

عهد طويل تميز بالجدل

ويهيمن بوتين على السياسة الروسية منذ ديسمبر 1999، حيث يشغل إما منصب الرئيس أو رئيس الوزراء، إضافة لعمله ضابطا في الاستخبارات السوفيتية السابقة (كي جي بي) قبلها.

واتسمت فترة ولايته بالتدخلات العسكرية الدولية وتشديد القبضة على المعارضة الداخلية، إلا أنه برر أن كل قراراته وتدخلاته ليست إلا دفاع عن الأمن القومي الروسي ويصب في النهاية في مصلحة بلاده.

وبهذا الفوز الحاسم، يبدأ بوتين فترة ولاية جديدة مدتها ست سنوات، سعيا لتحقيق الأفضل لروسيا ومكانتها على المسرح العالمي.

قد يهمك أيضاً: موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية 2024 بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *