أخبار متنوعة

سعيد جمعة النابودة ويكيبيديا Saeed Juma Al Naboodah wikipedia

سعيد جمعة النابودة ويكيبيديا Saeed Juma Al Naboodah wikipedia؛ رجل أعمال إماراتي (؟ – 2024).

من هو سعيد جمعة النابودة؟

سعيد النابودة شخصية متميزة راسخة في إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم. وكانت مساهماته في التطوير المؤسسي عميقة، خاصةً خدمته في المجلس الوطني الاتحادي خلال دورتيه الافتتاحية والثانية من عام 1972 إلى عام 1978.

علاوة على ذلك، أكدت فترة عمله المتفاني في غرفة تجارة وصناعة دبي من عام 1982 إلى عام 1997 على مكانته المتميزة. والالتزام بتعزيز النمو الاقتصادي والازدهار.

إلى جانب خدمته العامة، كانت بصمة سعيد النابوده على المشهد الاقتصادي الوطني بارزة. حيث أن دوره الفعال في إنشاء ورعاية مجموعة سعيد ومحمد النابوده دفعها إلى حجر الزاوية في اقتصاد البلاد. ولم تلعب المجموعة دوراً محورياً في تشكيل الديناميكيات الاقتصادية فحسب، بل تركت أيضاً بصمة دائمة على النسيج الاجتماعي والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

Saeed Juma Al Naboodah
Saeed Juma Al Naboodah

إن المساعي الخيرية والمبادرات التنموية التي قام بها سعيد النابودة على مدى نصف قرن لا تقدر بثمن. إن إرثه يتجاوز مجرد النجاح التجاري، تاركًا وراءه إرثًا من التعاطف والتقدم والتأثير المجتمعي الذي سيستمر في إلهام الأجيال القادمة.

وكان سعيد جمعة النابودة من المقربين من الشيخ راشد. وكان من الشخصيات البارزة المرتبطة بمدرسة زايد وراشد. وكان له دور فاعل في العمل المؤسسي.

وكان الراحل يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة سعيد ومحمد النابوده والرئيس السابق لغرفة تجارة وصناعة دبي.

أعلن عن وفاة سعيد جمعة النابودة مساء (الأربعاء) 13 مارس 2024 – 3 رمضان 1445هـ. وقد نعاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله في منشور عبر إكس.

سعيد جمعة النابودة ويكيبيديا Saeed Juma Al Naboodah wikipedia
رجل الأعمال الإماراتي سعيد جمعة النابودة في ذمة الله

يذكر أن مجموعة سعيد ومحمد النابوده تأسست في عام 1958، وتُعد من أقوى 100 شركة عائلية عربية لعام 2023.وهي من بين أسماء الشركات العائلية الأكثر احتراماً في دولة الإمارات العربية المتحدة. توظف مجموعة النابوده حوالي 10000 شخص من حوالي 50 جنسية مختلفة، ويغطي التركيز التجاري الأساسي لمجموعة النابوده الهندسة المدنية والبناء والهندسة الكهربائية والميكانيكية، بالإضافة إلى تمثيل مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية في مجالات السيارات والنقل والسفر والكهرباء والخدمات اللوجستية والزراعة والذكاء الاصطناعي. قطاعات المدن والعقارات والطاقة المتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *