العالم

بعد محاولة الحرق والطعن .. الحُكم رسميا على “مُقلد الجوكر” صاحب واقعة قطار طوكيو

تم الحكم على الرجل المشهور بلقب “الجوكر الياباني”، الذي حاول قتل وحرق الأبرياء في قطار طوكيو، بالسجن لمدة 23 عامًا.

وقد تمت محاكمة كيوتا هاتوري، البالغ من العمر 26 عامًا، وحُكِمَ عليه بالسجن بعد محاولته قتل الأبرياء وإشعال النيران في قطار، وذلك وهو يرتدي زي الجوكر الشرير.

قصة حادث قطار طوكيو .. ماذا حدث؟

جرى وقوع الحادث في أكتوبر 2021، في يوم عيد الهالوين، وتقريباً عند الساعة 8 مساءً، عندما استقل هاتوري القطار، وهو يرتدي بدلة أرجوانية وقميصًا أخضر وربطة عنق، مما أدى إلى تسميته بالجوكر.

وبعدها، قام بطعن راكب في السبعينيات من عمره خلال محاولته التخلص من 12 شخصًا آخرين عن طريق إشعال النيران في عربة القطار، ورغم حالة الرجل المطعون التي كانت حرجة، إلا أنه نجا بحمد الله، ولم يتوفى أي شخص في الهجوم.

وفي جلسة الاستماع التي جرت الشهر الماضي، اعترف هاتوري بأنه قام بالطعن وإشعال عربة قطار طوكيو، إلا أنه نفى الجزء الأخير من الاتهام بالقتل، وأكد أنه لم يكن لديه نية للقتل عند إشعال النيران في العربة، وقال هاتوري: “لا أعرف إذا كان يمكن اعتبار إشعال النيران عمدًا محاولة للقتل”.

اعتقال هاتوري .. الكشف عن خطته وأهدافه البشعة

وعند اعتقاله، صرح هاتوري للشرطة بأنه يشعر بإعجاب كبير تجاه شخصية الجوكر من أفلام باتمان وأنه يريد القيام بعمليات قتل لعدة أشخاص وأن يحكم عليه بالإعدام.

وأكدت الشرطة أنه وضع خطة محكمة لطعن وحرق ركاب القطار في يوم الهالوين الذي يشهد ازدحاماً كبيراً، وذلك في قطار سريع لا يمكن للركاب الهرب منه.

كما صرح أحد شهود العيان بأنَّ “هاتوري أمسك بسكين وبدأ في ترويع الركاب في قطار طوكيو، وكان يقوم بفعل ذلك بلا أي مشاعر أو عواطف، مما جعل الجميع يشعرون بالخوف”.

على الرغم من ندرة الجرائم العنيفة في اليابان، إلا أن الحادث الذي نفذه هاتوري جاء بعد أقل من شهر من هجوم مماثل في قطار آخر، قاده شخص آخر، حيث تم إصابة تسعة أشخاص.

وفي هذا الحادث، تمكن المشتبه به من الهروب من موقع الحادث، ولكنهم سلَّم نفسه فيما بعد للشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *