عرب

من هو الشيخ صقر بن راشد بن صقر القاسمي الذي توفي اليوم؟

ساد الحزن بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، على وفاة الشيخ صقر بن راشد بن صقر القاسمي، الشخصية الإماراتية الخلوقة الذي اشتهر بالكرم وتعاملاته الطيبة مع الجميع.

الشيخ صقر بن راشد بن صقر القاسمي في ذمة الله

رحل الشيخ صقر بن راشد القاسمي عن عالمنا، مساء اليوم (الأحد)، ونعاه طيف كبير من مستخدمي منصة التدوين “X” (تويتر سابقاً) في الإمارات.

وحرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على نعى الفقيد الشيخ صقر بن راشد بن صقر القاسمي الذي وافته المنية مساء اليوم الأحد 29 شعبان 1445 هجرية، الموافق 10 مارس 2024 ميلادية.

الشيخ صقر بن راشد القاسمي
الراحل الشيخ صقر بن راشد القاسمي

من هو الشيخ صقر بن راشد القاسمي ويكيبيديا

وكان الفقيد أول من يشغل منصب مدير لدائرة المعارف في رأس الخيمة عام 1960م. وتجمعه علاقات طيبة مع معظم قيادات الدولة ولاسميا بإمارة الشارقة.

الشيخ صقر بن راشد القاسمي
الشيخ صقر بن راشد القاسمي

وكشف الكاتب الإماراتي المخضرم “عبدالغفار حسين” عن معلومات متعلقة بالفقيد من خلال توديعه بكلمات مؤثرة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي إكس قائلاً: “رحم الله الشيخ صقر بن راشد القاسمي الذي رحل عن دنيانا اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء”.

الشيخ صقر بن راشد بن صقر القاسمي -رحمه الله-
الشيخ صقر بن راشد بن صقر القاسمي -رحمه الله-

ومضى يقول: “وكان المرحوم من الشخصيات البارزة في اسرةً القواسم ذوو التاريخ العريق في المنطقة الخليجية عامة وفي الشارقة خاصة .. وقد جمعتني والشيخ صقر بن راشد وابن عمه الشيخ حمد بن ماجد رحمهم الله صداقة منذ الستينات من القرن الماضي ، وكان الاثنان خير صديقين وخير من يعين في الملمّات”.

وكشف حساب جنائز الإمارات، عن موعد الجنازة في تدوينه عبر إكس: “صلاة الجنازة، الشارقة الساعة 10 صباحاً الاثنين 11/3/2024 م 1  “رمضان ” 1445 هـ. جنازة [ الشيخ صقر بن راشد بن صقر القاسمي] رحمه الله .وذلك بمسجد الصحابة والدفن بمقبرة الجبيل”.

ورثاه الإعلامي بطي أحمد الفلاسي بقوله: “رحم الله وغفر للعم الشيخ صقر بن راشد القاسمي ورحمه رحمةً واسعة ،ووسع مدخله وآنس وحشته وثبته عند السؤال وجعله قبره روضةً من رياض الجنان واسكنه فسيح جناته ، وألهمنا جميعاً وأهله وخاصته ومحبيه الصبر والسلوان”.

وتابع: “كان نعم الشيخ ونعم الرجل وكان في حياته حسن السيرة والأدب والتواضع والخُلق محباً للعلم والدين و لأهلهما ،وكان من رجالات #الشارقة المميزين ..ويتميز رحمه الله بالحكمة والنصح والرأي السديد والحرص على مصالح الناس والمصلحة العامة، رحم الله أبا خالد والى جنات الخلد..إنّا لله وإنّا إليه راجعون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *