أخبار متنوعة

كم عمر عبدو الشريف.. تاريخ ازدياد Abdou Cherif المغني المغربي ومعلومات عنه ويكيبيديا

بعد وفاته، يتساءل العديد من المغاربة عن كم عمر وتاريخ الازدياد للمغني عبدو الشريف الذي أثار خبر رحيله عن عالمنا حزن الكثيرين من محبيه.

لم يكن عمر ومواليد عبدو الشريف السؤال الوحيد الرائج على محرك البحث “جوجل”، فهناك البعض يجهل معرفة سبب وفاته حتى الآن. لتفاصيل أكثر طالع المقال التالي: سبب وفاة عبدو الشريف الفنان المغربي – “عندليب المغرب” في ذمة الله.

من هو المغني المغربي عبدو الشريف ويكيبيديا؟

مغني مغربي من مواليد الدار البيضاء، عُرف باسم “العندليب الجديد”، اشتهر بفضل غنائه الأغاني الكلاسيكية القديمة، وتميز على أغنيات أسطورة الأغنية العربية عبد الحليم حافظ.

ونظراً لتقارب طبقات الصوت مع العندليب الأسمر، لقب البعض Abdou Cherif باسم “عندليب المغرب”. وأحيا عبدو الشريف العديد من الحفلات في مصر ولبنان والمغرب بخلاف مشاركاته في كبرى المهرجانات الغنائية رفيعة المستوى.

وقد بدأ حياته الغنائية منذ العام 1992، بينما كانت انطلاقته في العام 1999 من خلال حصوله على فرصة الغناء في دار الأوبرا المصرية، بحضور أعداد كبيرة من الجماهير المصرية. وتفاعل معه الحضور بغنائه لأغاني العندليب الراحل عبد الحليم حافظ ولفت الأنظار بفضل إتقانه أغانيه ومدى تقارب مستويات الصوت بينهما. ومن هنا جاء لقب العندليب الجديد.

كان الراحل عبده شريف أو عبدو الشريف يتخذ المطرب المصري عبد الحليم حافظ قدوة كبيرة له، وتأثر كثيراً بمدرسته لدرجة أنه أصبح يقلده في حفلاته.

شارك في العديد من الفعاليات الفنية والحفلات الغنائية، آخرها عام 2017 من خلال ظهوره ضمن حضور حفل افتتاح مهرجان مكناس الدورة الثانية بالمغرب.

كم عمر وتاريخ ازدياد عبدو الشريف؟

أما عن تاريخ الازدياد وكم عمر الفنان عبدو الشريف المغربي، فتبين أنه رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 52-53 عاماً، كونه كان من مواليد العام 1971م.

ونعى الراحل عبدو الشريف لفيف من المغنيين المغاربة، منهم المطربة لطيفة رأفت التي كتبت عبر حسابها الرسمي في فيسبوك: “رحمك الله أيها القلب الطيب الجميل، رحمك الله يا رفيق الدرب.. الله يصبرنا على فراقك كنت نعم الصديق ونعم الأخ ونعم السند، كان سيكون لنا لقاء اليوم في حفلك بالبيضاء لكن لا اعتراض على قدر الله ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون. تعازينا الحارة لعائلة الراحل عبدو الشريف الكبيرة والصغيرة ولكل محبيه وجمهوره”.

ونعاه آخر بكلمات مؤثرة: “توفي في هذه اللحظات أخي وصديقي الفنان الكبير عبدو الشريف. الفنان والإنسان والأخ كان قدره أن يتوفاه الله يوم التحضير لحفله اليوم الذي طال انتظاره. توفي عبدو الرائع وفقدنا أخا وصديقا وفقدت الأغنية المغربية فنانا مقتدرا ومحترما. فاللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء  في هذا الشهر المبارك واليوم المبارك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *