ثقافة وفن

سبب وفاة عبدو الشريف الفنان المغربي.. “عندليب المغرب” في ذمة الله

توفي الفنان المغربي “عبدو الشريف” المُلقب بـ “عندليب المغرب”، مساء اليوم (الجمعة).

وتناقلت وسائل إعلام مغربية مطلعة، خبر وفاة الفنان عبدو الشريف المغربي كالنار في الهشيم، وسط صدمة المعجبين. وتساءل الكثيرين عن سبب الوفاة.

سبب وفاة الفنان عبدو الشريف العندليب المغربي

وعلم ينبع بوست أن سبب وفاة عبدو الشريف الفنان المغربي نتيجة أزمة قلبية حادة تعرض لها صباح اليوم. وتم نقله إلى إحدى مشافي الدار البيضاء حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وبحسب مصادر لصحيفة “هسبريس hespress” المحلية، أن الفنان عبدو شريف تعرض قبيل أيام لأزمات صحية متتالية.

وبحسب ذات الصحيفة نقلاً عن مصادرها، ذكرت بأن عبده شريف تم نقله إلى إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة الدار البيضاء على وجه السرعة صباح اليوم الجمعة 8 مارس/آذار، بعد إصابته بأزمة قلبية حادة.

سبب وفاة عبدو الشريف الفنان المغربي.. "عندليب المغرب" في ذمة الله
عبده شريف

وبعدها بدقائق قليلة نشرت صفحة “شوف تي في” وعدد من وسائل الإعلام المغربية خبر وفاته، الذي نزل كالصاعقة على قلوب محبيه. حيث كان الراحل يتمتع بصوت منفرد في عالم الأغنية ، وكان يُعرف في الأوساط العربية بـ “عندليب المغرب”. وكانت تجمع بينه وبين بعض الفنانين المصريين صداقة وطيدة.

يذكر أن عبده شريف أو عبدو الشريف المُلقب بـ “العندليب المغربي”، من مواليد القرن العشرين. قد بدأ حياته الفنية منذ العام 1992م، وُلد لعائلة فنية كبيرة، كونه أبن شقيق الفنان والموسيقار المغربي الراحل عبدالوهاب أكومي.

سبب وفاة عبدو الشريف الفنان المغربي.. "عندليب المغرب" في ذمة الله
عبدو شريف (2)

اشتهر عبدو شريف بفضل غنائه في دار الأوبرا المصرية، وعرفه الجمهور المصري بإيجاده الأغنية الكلاسيكية وتميز بأغاني عبد الحليم حافظ.

نشأ عبدو شريف في مدينة الدار البيضاء، ولغته الأم الأمازيغية. لم يتسنى لنا مطالعة أي معلومات متعلقة بـ تاريخ الازدياد أو متعلقات حول حياته الشخصية بشأن زوجته وأولاده. وفيما يبدو أنه كان من ضمن الفنانين الذين يخفون حياتهم الشخصية عن الإعلام.

في الفيديو التالي: لحظة إعلان وفاة الفنان المغربي البارز عبدو الشريف من أمام المستشفى التي كان يرقد بها في مدينة الدار البيضاء، وذلك على خلفية الأزمة الصحية المفاجئة التي طرأت عليه صباح اليوم الجمعة 8-3-2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *