اقتصاد

موقع “Travel off Path” يكشف رقم جديد لمصر في استقبال السائحين في 2023

استعرض تقرير بموقع “Travel off Path” العالمي، معالم وجمال السياحة في مصر، كنوع من أنواع الدعم للسياحة الفرعونية، كاشفاً عن عدد السائحين الذين دخلوا أم الدنيا العام الجاري 2023.

وأكد التقرير، أن مصر تستعد لتجاوز رقم السائحين الذين قاموا بزيارتها في العام الماضي 2022 مقارنة بالعام الجاري، مشيراً أنه حتى الآن استقبلت مصر أكثر من 7 مليون سائح من مختلف بلدان العالم.

ووفق ذات التقرير، أوضح أن الـ7 ملايين سائح الذين دخلوا مصر حتى الآن، خلال النصف الأول فقط من العام المُنصرم.

وأشار الموقع، أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السائحين هذا العام حاجز الـ15 مليون بحلول نهاية السنة 2023، وهو رقم كبير بالنظر لما توصلت إليه إحصائيات السائحين في العام الماضي 2022.

 موقع “Travel off Path” يكشف رقم جديد لمصر في استقبال السائحين في 2023

وحرصت مُعدة التقرير “Tara Burgess” بموقع [traveloffpath]، على التنويه بأن المقصد السياحي المصري يشتهر بالعديد من المقومات التي تجذب السياح، أبرزها الإهرامات.

وأكدت أيضاً، أن هناك العديد من المقومات الأخرى، مثل المعالم والأماكن التراثية القديمة والنقاش الفرعونية التي تم ترميمها مؤخراً، وغيرها من المتاحف.

وحرصت على أن تنوه إلى أن الأسعار باتت مناسبة للجميع، وهو من ضمن أسباب ارتفاع السائحين في مصر لهذه السنة، التي تشهد انتعاش السياحة من جديد.

وألمحت إلى أمر في غاية الأهمية، وهو أنه بات يُمكن الآن التعامل من خلال بطاقة الائتمان الخاصة، والتعامل من خلالها مع مختلف الجهات والمقاصد السياحية في شتى جموع الجمهورية.

وكشفت عن قيام  السلطات المصرية، بتفعيل ميزة الدخول صالحة حتى 5 سنوات، وهو ما يسهل على السائح الاكتشاف والبقاء لأطول فترة ممكنة، وبالتالي يحرص على زيارة هذه البلد بشكل متكرر.

وأكد التقرير، أن خطوط الطيران الحديثة في مصر، سهلت عملية الوصول بشكل جيد للغاية، وبات هناك تطور ومواكبة مستمرة من جانب السلطات من أجل تيسير كافة الأمور على السائحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *