أخبار الرياضة

محمد صلاح يواصل تألقه ويصنع هدفين في مباراة ليفربول ضد ليستر سيتي الودية “الشوط الأول”

يواصل الفرعون المصري المتوهج في صفوف النادي الإنجليزي “ليفربول”، تألقه في وديات الأندية، حيث تمكن من صناعة هدفين خلال مباراة الريدز الودية ضد ليستر سيتي.

وقاد صلاح الريدز في الشوط الأول على مدار 45 دقيقة من المتعة الكروية، في أن يصنع لزملائه في الفريق هدفين، الأول كان لصالح اللاعب الشاب “بوبي كلارك” والثاني من نصيب ديوغو جوتا.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 30 من زمن المباراة، عن طريق داروين نونيز، بعدما نجح في أن يغلط حارس ليستر ويحرز هدفه، وسط هتافات الجماهير، خاصةً وأن يقدم مستويات مميزة خلال الوديات التي خاضها الريدز حتى الآن.

وسجل الهدف الثاني بوبي كلارك في الدقيقة 35 من صناعة صلاح، حيث نجح الفرعون المصري في أن يمرر لزميله الكرة بشكل احترافي، بعدما تأكد أنه متاح للتسديد، وبالفعل أسكنها كلارك الشباك.

وسجل الهدف الثالث البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة 38، بعد عرضية رائعة من المو، عرفت طريقها نحو المرمى.

– بدأ ليفربول، مباراته الودية ضد ليستر سيتي بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمي: كيلهير
  • خط الدفاع: فان ديك، كوناتي ، روبرتسون ، الكسندر أرنولد
  • خط الوسط: جونز ، كلارك ، ماك أليستر
  • خط الهجوم: محمد صلاح ، نونيز ، جوتا

– ومع بداية الشوط الثاني، اختلف التشكيل، وضم هذه الأسماء:

  • حراسة المرمي: كيلهير
  • خط الدفاع: غوميز، ماتيب، تسيميكاس، كوانساه
  • خط الوسط: ماكونيل، إيليوت، سوبوسلاي
  • خط الهجوم: دوك، دياز، جاكبو

ومن المقرر أن يختم ليفربول مبارياته الودية يوم (الأربعاء) القادم، بمباراة من العيار الثقيل أمام عملاق ألمانيا، بايرن ميونيخ، في لقاء ساخن ومنتظر.

هذا ويخوض ليفربول أولى مبارياته الرسمية في الدوري الإنجليزي، أن كبير لندن “تشيلسي” الذي يسعى في العودة بعد موسم مؤسف شهده عام 2023.

ورسمياً، أعلن الألماني “يورجن كلوب”، عن حامل شارة الفريق خلال جميع المباريات القادمة في شتى المناسبات الكروية، فبعد رحيل هندرسون وميلنر، أصبح مكان القائد شاغر.

وتم إسناد مهمة القائد، إلى فيرجل فان دايك، المدافع الهولندي، من ثم أرنولد ثم يأتي محمد صلاح في البديل الثالث في ترتيب الشارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *