اقتصاد

7.5 مليار دولار.. الأرجنتين تقترض من صندوق النقد الدولي والمجلس التنفيذي يحسم الأمر في أغسطس

توصل صندوق النقد الدولي، لاتفاق مع الأرجنتين، بخصوص قرض الـ7.5 مليار دولار، وذلك بعد مفاوضات استمرت لأسابيع طويلة، بحسب ما ذكرته الصحف.

وأشارت تقارير صحفية عالمية، أن الأرجنتين تُعاني من أزمة مالية، ونتيجة لذلك، لجأت إلى الصندوق، وسط آمال بالحصول على الدعم المادي، برغم ارتفاع قيمة القرض من المجمل العام، وصولاً لرقم مُرعب.

وذكرت صحيفة “سكاي نيوز عربية“، أن الأرجنتين والصندوق، توصلا إلى اتفاق من ناحية المبدأ من أجل سداد الديون التي بلغت 44 مليار دولار، وفي مراحل متقدمة من أتمام شروط السداد.

وأوضح تقرير بصحيفة “العربية نت“، أن المجلس التنفيذي بصندوق النقد الدولي، سوف يجتمع في أغسطس من أجل الموافقة على قرض الأرجنتين الجديد.

ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع في النصف الآخر من أغسطس / آب القادم، والذي سيشمل أيضاً الحديث حولين الديون السابقة وأمور أخرى متعلقة بكلا الجانبين.

وضم بيان لصندوق النقد الدولي، أنه سوف يخفف من متطلباته أو شروطه لسداد ديون الأرجنتين، على خلفية الوضع المالي للدولة، والأزمة العالمية. لاسميا بعد التأثير الذي فاق التوقعات والصعوبات الشديدة التي تواجها الأرجنتين بشكل خاص.

وأشار أيضاً الصندوق، أنه هناك تقصير من جانب الأرجنتين في سداد الديون في الموعد المحدد له، بالنظر إلى السنوات الماضية، ونتيجة لذلك تقرر الدخول في مفاوضات من أجل إعادة الوضع إلى الخط الصحيح والبدء من جديد مع مراعاة الجانب الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *