السعودية

السعودية تعزز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية باستثمار قدره 120 مليون دولار!

أعلن صندوق التنمية الوطني، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، عن استثمار كبير في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية المزدهر في المملكة العربية السعودية.

وتم خلال مؤتمر LEAP 2024 التوقيع على اتفاقيتين لتأسيس صندوقين استثماريين بقيمة إجمالية 120 مليون دولار (450 مليون ريال).

تفاصيل الصفقة:

دعم الشركات المحلية: يهدف الصندوقان، اللذان تديرهما ميراك فايننشال (300 مليون ريال) وإمباكت فايننشال (150 مليون ريال)، إلى توفير تمويل تنموي بحصص ملكية للشركات المحلية.

النمو وإنشاء المحتوى: يهدف هذا الاستثمار إلى تسريع النمو وتعزيز تطوير الألعاب المحلية وتعزيز التأثير الاقتصادي والاجتماعي للقطاع.

مواءمة الاستراتيجية الوطنية: تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية وبرنامج المحتوى الرقمي (إجنايت).

تركيز ميراك: إنشاء مسرع أعمال يركز على الألعاب وتطوير المهارات المحلية لرعاية شركات الألعاب السعودية الرائدة.

هدف شركة Impact Financial: تحفيز استثمارات القطاع الخاص وجذب الشركات والاستوديوهات العالمية إلى المملكة.

تصريحات رسمية:

الدكتور ستيفن جروف، محافظ الصندوق الوطني للتنمية: “يوفر قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية إيرادات وفرص عمل واعدة. وتتمتع المملكة العربية السعودية، بتركيبتها السكانية الشابة، بوضع جيد لجذب الاستثمارات. ونحن نعطي الأولوية لتوفير التمويل المبتكر لضمان استدامة القطاع، والتنويع الاقتصادي، وخلق فرص العمل”.

المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية: “نهدف إلى دعم قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية الواعد، والمساهمة في نضجه، وجعل المملكة مركزاً عالمياً. هذه المبادرة تعمل على تطوير الاقتصاد الرقمي السعودي، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030.”

ويؤكد هذا الاستثمار الكبير التزام الحكومة السعودية برعاية صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتعزيز المواهب المحلية، ودفع المملكة نحو أن تصبح رائدة عالميًا في هذا القطاع سريع النمو.

طالع أيضاً: السعودية ومصر تقترحان تحالفاً اقتصادياً وتسعيان إلى تحقيق الأمن الغذائي والدواء المشترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *