أخبار متنوعة

طريف بن يوسف الأعمى ويكيبيديا (دكتور سعودي)

طريف بن يوسف الأعمى ويكيبيديا، تم تكليفه بمنصب رئاسة جامعة الملك عبدالعزيز في الخامس والعشرين من فبراير 2024 في المملكة العربية السعودية.

كُرم سنة 2021 بحصوله على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية. وفاز بجوائز علمية وبحثية عدة، من ضمنها جائزة أفضل بحث علمي في طب الشيخوخة في كندا.

درس في جامعة الملك عبدالعزيز وتخرج عام 2000 حاصلاً على شهادة البكالوريوس في الطب.

من هو الدكتور طريف بن يوسف الأعمى ويكيبيديا؟

نال شهادة الدكتوراه تخصص طب باطني وطب الشيخوخة سنة 2008 من جامعة “أونتاريو الغربية” بكندا. نال شهادة البورد الأمريكي والكندي في الطب الباطني منذ عام 2007. وبعدها بعام وتحديداً في سنة 2008 نال البورد الأمريكي والكندي في طب الشيخوخة من نفس الجهتين.

عمل أستاذاً معاوناً في جامعة الفيصل سنة 2019، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة المراقبة العامة للرعاية الصحية النفسية بدءاً من 2020.

وهو استشاري طب أمراض الباطنة والشيخوخة في مدينة الملك فهد الطبية من العام 2017. تم تعيينه ضمن أعضاء مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي بتاريخ السادس عشر من أغسطس 2023.

دكتور طريف من لقاء تلفزيوني
دكتور طريف من لقاء تلفزيوني

حاصل على عضوية المعهد الإداري لدول مجلس التعاون الخليجي منذ 2017. وفي عام 2017 حصل على عضوية رابطة قيادة الأطباء بالولايات المتحدة الأمريكية.

نال زمالة كليتي الأطباء الأمريكي في 2012، وكلية الأطباء والجراحة في كندا بعام 2009.

ولعل من أبرز مناصبه تعيينه عام 2015 كـ وكيل لوزارة الصحة في السعودية على الخدمات العلاجية. وفي نفس العام شغل منصب مدير عام بالتكليف على الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة بالوزارة نفسها.

عمل لمدة ثلاث سنوات في المركز الوطني للطب البديل والتكميلي كمشرف عام ورئيس المجلس الإشرافي وتحديداً خلال عامي 2018 وإلى 2021.

الدكتور طريف بن يوسف الأعمى
الدكتور طريف بن يوسف الأعمى

عمل لسنوات داخل جامعة الملك عبدالعزيز، ففي العام 2011 كان يعمل كأستاذ مساعد ومستشار للطب الداخلي وطب الشيخوخة بالجامعة إلى سنة 2018. يشغل عضوية مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. عضو سابق لمدينة الملك عبدالله الطبية والتجمع الصحي في مكة المكرمة.

وهنأ الدكتور طريف بن يوسف الأعمى بمناسبة تكليفه بمنصب رئاسة جامعة الملك عبدالعزيز الكثيرين من الأشخاص. وغرد “وافي بن عبدالله” عبر حسابه في X قائلاً: “صدور الموافقة السامية بتعيين د. طريف بن يوسف الأعمى رئيساً لجامعة الملك عبدالعزيز. مبارك للدكتور طريق هذا الثقة، مسؤولية كبيرة رئاسة إحدى أكبر جامعات الشرق الأوسط”. وغيرها من التهاني والتعليقات، مؤكدين أن الأعمى من الكوادر الكفء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *