السعودية

معلومات عن الجواد “سينيور بسكادور” لصاحبه شرف محمد الحريري الزهراني بعد فوزه بالجائزة الكبرى في كأس السعودية للفروسية 2024

استطاع الجواد “سينيور بسكادور” لمالكه رجل الأعمال السعودي شرف محمد الحريري الزهراني الفوز بـ لقب كأس السعودية للفروسية 2024.

وللعام الثاني على التوالي تفوز السعودية بالجائزة الكبرى وتحقيق اللقب الذي نال في نسخته الجارية ضجة وصخب إعلامي ملحوظ.

وتباينت ردود الأفعال بعد فوز جواد سعودي باللقب، وذهبت معظم الإشادات لصاحبه رجل الأعمال شرف محمد الحريري الزهراني، حيث أشاد رواد التواصل الاجتماعي من متابعي كأس السعودية للفروسية 2024 بما قام به.

الجواد “سينيور بسكادور”

وأتضح أن شرف الزهراني قبل بدء البطولة، علم أن الجواد “سينيور بسكادور” سوف يكون من ضمن المشاركين في الكأس، وقام بشراء الحصان قبلها بأيام. وهذا يعني أنه استثمر بشكل رائع في صفقة الشراء هذه بعد فوزه باللقب والجائزة المالية الكبرى التي تقدر قيمتها بـ 20 مليون دولار. أي ما يُعادل 75 مليون ريال تقريباً.

من هو شرف محمد الحريري الزهراني؟

وشرف رجل أعمال ومهندس سعودي نجل الشيخ محمد بن سحيم الحريري الزهراني وأخو لـ الأستاذ عبد الله والأستاذ عبد العزيز والأستاذ سعد و المهندس عبد الرحمن، بالإضافة إلى ثلاث إخوة من البنات. والده من عُرف عنه أعماله الخيرية والإنسانية على صعيد قريته (المشارق) ومحافظة القرى ومنطقة الباحة بشكل عام.

ويُعتبر شرف بن محمد بن سحيم الحريري الزهراني من أشهر مالكي إسطبل الخيول، حيث يملك إسطبل عالمي يضم عدد من الخيول العربية الأصلية والعالمية على رأسها: (Billy Batts) و(called to the bar)، ومؤخراً (سينيور بسكادور).

كما يُعد من أكبر داعمي نادي النصر السعودي على الصعيد المادي والمعنوي. ففي 19 أبريل 2014 بلغت قيمة تبرعاته للنادي 20 مليون ريال. وتم ترحيه من قبل لتولى منصب نائب الرئيس. ويشغل منصب إدارة ملف الاستثمار في النادي منذ تدشينه في الخامس والعشرين من أبريل 2014.

هو صاحب لقب أول عربي يقرع جرس البورصة الأمريكي الشهيرة “نازداك” منذ العام 2013. علاوة على ذلك، فهو عضو النادي الاقتصادي في نيويورك.

متزوج وله 5 أبناء هم: محمد وجوري وجود وجمانه وفهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *