ثقافة وفن

سبب وفاة الشاعر شوقي حجاب عن عمر يناهز 77 عاماً اليوم .. تفاصيل

صباح اليوم، أعلنت الفنانة نهلة ياسين عن وفاة الشاعر شوقي حجاب زوجها قبل قليل، والذي كان يعاني من مرض السرطان.

وكشفت ياسين عن تفاصيل صلاة جنازة الشاعر الراحل من خلال صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، حيث أعلنت خبر الوفاة الذي أحزن الوسط الثقافي والفني المصري.

ويذكر أن الشاعر الراحل شوقي حجاب هو شقيق الشاعر سيد حجاب، وقد وافته المنية عن عمر يناهز 77 عاماً.

تفاصيل وسبب وفاة الشاعر شوقي حجاب اليوم

وقد صرحت الفنانة نهلة ياسين عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك بأن صلاة الجنازة لزوجها الشاعر الراحل شوقي حجاب ستقام في مسجد الشرطة بأكتوبر، ودعت الجمهور للحضور والمشاركة في توديع “حبيب الأجيال”.

وتعتبر هذه الدعوة إلى الصلاة والمشاركة في توديع الفنان والشاعر الراحل شوقي حجاب من نواحٍ عديدة، بما في ذلك توفير فرصة لأصدقاء العائلة ومحبي الراحل لتقديم واجب العزاء والتعبير عن التعازي لأسرته، وأيضاً تكريم ذكراه وإحياء ذكراه وإرثه الثقافي والفني.

واكنت وفاة الشاعر شوقي حجاب قد شهدتها مستشفى زايد التخصصي في القاهرة بعد صراع مع المرض، وفقًا لما صرحت به الفنانة نهلة ياسين عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك.

وقد تم نقل الشاعر الراحل إلى المستشفى بقرار من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، لتلقي العلاج على نفقة الدولة وتحت رعاية وزارة الثقافة.

من هو شوقي حجاب

ويعد الشاعر شوقي حجاب أحد أبرز شعراء مصر والعالم العربي، وله إسهامات كبيرة في الأدب والشعر والفنون عموماً.

هو شاعر ومخرج مصري ولد في محافظة الدقهلية عام 1946، وتميزت إبداعاته بالتوجه للطفل بشكل أساسي.

وكانت معظم أغانيه من الفلكلور الشعبي المصري، وقد كان من أوائل المبدعين في صناعة العروض التليفزيونية الموجهة للأطفال في التليفزيون المصري.

وفاة الشاعر شوقي حجاب
الشاعر شوقي حجاب

ويعد من أشهر أعماله إبتكار شخصية “بقلظ” مع الراحلة سلوى حجازي والإعلامية نجوى إبراهيم، وأيضاً شخصية “كوكي كاك”.

وقد حصل على عدد من الجوائز على مدار حياته المهنية، بما في ذلك جائزة الدولة التقديرية في الآداب من وزارة الثقافة في عام 2021، تقديراً لإسهاماته الفنية والثقافية المتنوعة على مدار حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *