أخبار متنوعة

نوره مزيد العمرو ويكيبيديا (دكتورة سعودية)

نوره بنت مزيد العمرو ويكيبيديا، دكتورة سعودية، تشغل منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة عن منطقة آسيا منذ 20 فبراير 2024.

عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود منذ سبتمبر 2017. حاصلة على زمالة كلية TH تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية منذ يوليو 2014.

تُعد أول سيدة سعودية يتم استدعائها من جامعة “هارفارد” للدراسات العليا في أول دفعة للعمل في تخصص القيادة الصحية في الجامعة.

من هي الدكتورة نوره مزيد العمرو ويكيبيديا؟

– نورة بنت مزيد العمرو (بالإنجليزية: Nurah Alamro)، من المملكة العربية السعودية.

– دكتورة وأستاذ مساعد ونائب رئيس وعضو مجلس إدارة ورئيس ومستشارة.

– في الثاني من يوليو 2020 حصلت على عضوية مجلس إدارة “هيئة حقوق الإنسان”. علاوة على ذلك، فهي عضو نشط في جهات أخرى مثل “مدرسة جون كينيدي للإدارة الحكومية”، و”الجمعية الأمريكية للصحة العامة”.

– ترأست فريق برنامج جودة الحياة عشرين عشرين في المملكة لمدة عام وتحديداً خلال عامي 2018 إلى 2019.

– عُينت عام 2016 في “وزارة الاقتصاد والتخطيط” كمستشارة أولى حتى العام 2017. كما عملت كمستشارة في وزرات أخرى منها “وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”.

– عملت كمعلمة في شركة IHI لمدة عام. لها عدد من المقالات بصحيفة “الوطن”، حيث كانت تكتب مقالات الرأي في الصحيفة بين 2011 و2012.

– عملت مطور ومعلم تعاوني لتجنب العنف والإصابات لصالح (منظمة الصحة العالمية) في 2010 وحتى 2012.

– لها باع طويل في جامعة الملك سعود، حيث عملت محاضرة وعضوه باحثة ومدرسة مساعدة.

– أول مرأة تنال “جائزة الأبطال الحقيقيون” في مجال الصحة العامة عالمياً وتم تكريمها بهذه الجائزة سنة 2014.

نورة العمرو
نورة العمرو

علاوة على ذلك، تتمتع بمسيرة دراسية متميزة، بحصولها على الدكتوراه في الصحة العامة والقيادة الصحية سنة 2017 من كلية تي إتش تشان عن جامعة هارفارد.

نالت الدكتوراه في الصحة العامة من جامعة بوسطن سنة 2014. كمال نالت درجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة “ألبرتا” في كندا. حصلت على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود سنة 20040.

يتم متابعتها بواسطة 2.7 من الأشخاص عبر حسابها الرسمي في شبكة linkedin الشهيرة. وحسابها الرسمي تجدونه عبر الرابط التالي: https://www.linkedin.com/in/alamro/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *