أخبار متنوعة

ديانة سليم صبري زوج ثناء دبسي الحقيقية.. مسلم أم مسيحي تعرف على ديانته

غيب الموت زوجة سليم صبري الفنانة ثناء دبسي بعد رحلة طويلة مع المرض عن عمر يناهز الـ 83 عاماً.

ويتساءل الكثيرين عن ما هي ديانة سليم صبري زوج ثناء الدبسي وعمره ومواليده، وغيرها من التساؤلات التي نجيب عنها في التقرير التالي.

حيث رحلت عن عالمنا الفنانة السورية الكبيرة ثناء دبسي، يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، متأثرة بأزمة صحية اشتدت عليها قبيل مماتها بأيام نتيجة مرضها.

وكانت الراحلة زوجة سليم صبري بينها وبين زوجها ترابط قوي على مدى 50 عاماً، ورزق الزوجان بأربع أبناء هم (ريم، يارا، ثائر، صبري).

وأجريت مع الثنائي مقابلات تلفزيونية عدة، وفي إحداها كشف سليم أن زوجته تُعاني صحياً، وأصبحت رؤيتها ضعيفة.

ما لا تعرفه عن سليم صبري؟

وُلد سليم صبري في العاصمة السورية (دمشق)، وهو من مواليد 1 يونيو 1941م، يبلغ من العمر الآن 82 سنة. بدأ مسيرته الفنية منذ العام 1969م. في حين كانت بداياته مع المسرح منذ العام 1956 من خلال مشاركته في مسرحية بعنوان “صرخة”.

بدأ نبوغه بالتمثيل خلال سنوات دراسته في كلية الحقوق، فهو أحد مؤسسي المسرح الجامعي بدمشق.

سليم صبري
سليم صبري

شارك وقدم فيما يزيد عن 110 عملاً ما بين الدراما والسينما والمسرح والتلفزيون. وفي العام 2020 شارك في 6 أعمال درامية ناجحة وهم:
– الجوكر بدور الدكتور هادي.
– بروكار بشخصية أبو الحسن.
– بورتريه.
– حارس القدس بدور برو.
– دانتيل بدور منير.
– ولاد سلطان في شخصية عدنان بيك.

في حين كانت آخر أعماله مشاركته ضمن أسرة بطولة مسلسل (جوقة عزيزة) الذي تم عرضه سنة 2022، وجسد دور “فياض الطشت)، وشاركه في بطولة العمل طيف مميز من الفنانين والفنانات على رأسهم: سلوم حداد، أيمن رضا، نسرين طافش، هبة نور، وسام حنا، عدنان أبو الشامات، وآخرون.

طالع أيضاً: زوج ثناء دبسي.. شاهد ثناء دبسي وزوجها وأولادها وهي صغيرة (صور وفيديو)

ديانة سليم صبري زوج ثناء دبسي

سجل محرك البحث “جوجل” آلاف العمليات البحثية حول ديانة سليم صبري وزوجته الراحلة ثناء دبسي، وفي الحقيقة أن الزوجان يعتنقا دين (الإسلام).

ففي مقابلة قديمة لهما، كشفت الراحلة ثناء أن والدتها كانت محجبة، وكان لها زيارة للملكة العربية السعودية وأدت مناسك الحج، في إشارة أنها وُلدت ونشأت وسط أسرة مسلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *