مصر

التعليم تُعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بمصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور “رضا حجازي”، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023، بعد الانتهاء من أداء الاختبارات.

ونوهت الوزارة في تصريحات صحفية، إلى عدم الانجراف وراء بعض الصفحات التي تروج لأنباء متعلقة بالنتيجة، مشيرة أنه فور ظهورها سوف يتم نشرها من خلال موقع الوزارة والمواقع الإلكترونية المُتعمدة الأخرى مثل “اليوم السابع” وغيرها من المواقع الحاصلة على حقوق نشر النتيجة عبر شبكتها.

الوزارة تحدد موعد الإعلان عن النتيجة

حددت وزارة التربية والتعليم، موعداً رسمياً لتفعيل رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 لجميع الطلاب والطالبات في شتى محافظات الجمهورية.

فمن المقرر أن يتم الإعلام رسمياً عن النتيجة في بداية شهر أغسطس / آب القادم، على أن يتم نشرها بشكل إلكتروني من خلال موقع الوزارة الرسمي.

كما من المقرر أن يظهر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في مؤتمر صحفي ليكشف عن أسماء الطلاب والطالبات الأوائل في الثانوية من أجل تكريمهم، على خلفية تفوقهم الدراسي.

وقال رضا حجازي، في فيديو “بث مباشر” لصالح منصة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن نسبة النجاح هذا العام مبشرة، مشيراً أن نسبة الناجحين ف مادة اللغة العربية تجاوزا الـ90%.

وأكد أن نسبة الحاصلين على 95% في الثانوية العامة 2023، أكثر من 1.5%، مبيناً أن النتيجة مطمئنة.

وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في العمل بجهد الفترة المُقبلة، لمواكبة التطورات الأخيرة والنهضة التعليمية داخل المحافظات، بعد فرض سيطرة التعليم الإلكتروني على مراحل مختلفة من الدراسة.

ونتيجة لذلك، تم اعتماد العديد من المنصات الإلكترونية لتلبية رغبات الطلاب والطالبات، والعمل على إيصال المعلومات بشكل واضح لهم، ونشر التوعية المستدامة ونشر الوعي والثقافي بينهم والعمل دائماً على نهضة التعليم في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *