أخبار متنوعة

قصر شهير بني وشيد في الدرعية في عهد السعودية الأولى ماذا كان يسمى

قصر شهير في الدرعية

مرحبا بكم، سؤال اليوم عن “قصر شهير بني وشيد في الدرعية في عهد السعودية الأولى ماذا كان يسمى“.

الإجابة هي: قصر سلوى.

معلومات عن قصر سلوى

في سابق الزمان كان قصر سلوى  هو المقر الرسمي لأئمة آل سعود  طوال فترة حكم الدولة السعودية الأولى، وهو من أكبر قصور الدرعية التي تم بناؤها على الإطلاق.

قصر سلوى تم بناؤه في عام 1766م في عهد الإمام عبدالعزيز بن محمد بن سعود، الإمام الثاني للدولة السعودية الأولى،  ليكون قصر الحكم وهو شاهد على تأسيس الدولة السعودية الأولى، وقد سمي بهذا الاسم نسبة لعمارته متعددة المنافع.

كما أن القصر يعتبر من اهم المعالم في عهد الدولة السعودية الأولى، وقد شيد على مساحة 10000 متر مربع، ويحتوي على متحف الدرعية الغني بالمخطوطات اليدوية والقطع الأثرية.

ويُعَتَبر هذا قصر سلوى من الآثار البارزة التي شيدها الإمام عبدالعزيز، والتي تمثل جزءًا من تاريخ المملكة العربية السعودية الأولى.

ويتكون القصر من خمس وحدات تم بناؤها على مدى فترات زمنية مختلفة،  جدير بالذكر أن القصر كان حصنًا قويًا وواجهة لحي الطريف. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بجواره من الشرق بيت المال ومسجد وسبالة موضي، ومن الشمال يقع جامع حي الطريف.

ويُعَتَبر هذا القصر إحدى الآثار البارزة التي شيدها الإمام عبدالعزيز، والتي تمثل جزءًا من تاريخ المملكة العربية السعودية الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *