أخبار متنوعة

آلاء الهمص ويكيبيديا Alaa Hams wikipedia

في اليوم الـ 129 من بدء معركة طوفان الأقصى أعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء 100 شهيداً من مدينة “رفع” الفلسطينية، في غارة إسرائيلية على رفح بتاريخ 12 فبراير 2024، وعلى رأسهم الصحفية آلاء الهمص فمن هي؟.

من هي آلاء الهمص؟

هي صحفية ومراسلة أخبار فلسطينية، من مواليد قرية “يبنا” (المُهجرة والمدمرة) والتابعة لمحافظة “الرملة”. كانت تقيم مخيم يبنا في مدينة رفح بالقرب من الحدود المصرية.

الشهيدة آلاء
الشهيدة آلاء

عقب نخرجها، اتجهت للعمل في السيرك الصحافي، لتعمل كمراسلة لقناة “المسيرة”. ثم اتجهت لتقديم برنامجها الخاص بعنوان “ترند فلسطين” عبر اليوتيوب.

عملت كمراسلة لعدد من محطات النقل الإخباري بالإضافة إلى صحف ومواقع ذات صلة بالشؤون الفلسطينية.

آلاء الهمص وأبنها عبدالله - مصدر الصورة: فيسبوك
آلاء الهمص وأبنها عبدالله – مصدر الصورة: فيسبوك

لديها أبن وحيد يدعى “عبدالله”. وقالت مصادر لـ “ينبع بوست”، أنها كانت حامل في طفلها الثاني، وهي معلومة غير دقيقة كلياً إلى الآن.

أتم طفلها الوحيد “عبدالله الهمص” حفظ القرآن الكريم كاملاً قبل عامين وتحديداً في ديسمبر 2021. وشاركت وقتها شبكة “قدس” الإخبارية مقطع فيديو مصوراً لـ “عبدالله” ابن الصحفية الفلسطينية آلاء الهمص، معبراً عن سعادته بحفظ كتاب الله، ولم يتمالك نفسه من البكاء عند تلاوة الآية.

وطالع “ينبع بوست”، حساب الهمص على فيسبوك ويدعى باسم “آلاء الهمص (إم عبد الله)”، ويتم متابعتها بواسطة 2.5 ألف من الأشخاص. وللذهاب إلى صفحتها الرسمية والحيدة ننشر لكم الرابط المباشر من هنا: facebook.com/alaahams.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *