عرب

عائلة “إيمان” بالأردن توافق على الصلح.. ووالد المغدورة يرفض الدية

أسفر أجتماع بين عائلة المغدورة “إيمان إرشيد”، وقاتل أبنتهم على موافقتهم على الصلح، بعد إقدام القاتل على الانتحار، تفادياً من مواجهة مصير الضحية.

وفي التفاصيل، اجتمعت عائلة الطالبة “إيمان”، مساء اليوم (الجمعة)، بالقرب من مركز الملك رانيا، وتواجد في الاجتماع عائلة القاتل، والتي عرضت مبلغ وقدره لعائلة المغدورة.

وفي المقابل، رفض والد المغدورة قبول الدية، والتي قدرت بـ500 ألف دينار أردني أي ما يعادل 700 ألف دولار، ولكن بعد التفاوض وصل المبلغ لـ70 ألف دينار / 98 ألف دولار.

وقام والد الطالبة إيمان، بتمزيق الشيك أمام الحضور، رافضاً قبول الدية. وأكد أن القاتل جبان، مشيراً أنه لو كان رجل ما كان انتحر وواجه الرجال، في إشارة إلى تواجده في اجتماع اليوم.

قبول الصلح

من جهته، وافق “نور” شقيق الطالبة إيمان -رحمها الله-، على طلب الصلح الذي تم بشكل عشائري، واجتمع عائلة كلا الطرفين وتم الصلح بينهما رسمياً.

وأكد نور شقيق الضحية في منشوره عبر حسابه الشخصي في “فيسبوك”، أن الاجتماعي سوف يُقام يوم الجمعة 21 يوليو / تموز 2023، الساعة 6:00 مساءً بتوقيت الأردن بالقرب من مركز الملك رانيا.

واهتز الرأي العام الأردني، بعد جريمة الغدر التي تعرضت لها الطالبة “إيمان إرشيد” صاحبة الـ(21 عاماً)، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالمملكة الأردنية الهاشمية.

حيث أقدم منفذ الجريمة البشعة، على توجيه 6 رصاصات نحو الضحية، مما أدى إلى سقوطها جديثة هامدة، في الحرم الجامعي.

وأكد بيان مديرية الأمن وقتها، أن القاتل هرب بعد تنفيذ جريمته، وفيما بعد تم تحديد هويته وأتضح أنها من مواليد 1985، ويدعى بـ”ع خ ع ح”.

وتم العثور على القاتل في مزرعة خاصة بمنطقة “بعلما” التابعة لمحافظة “المفرق”. ويجدر الإشارة إلى أن، الجريمة استمرت 4 أيام في دائرة الغموض حتى تم كشف اللغز بمساعدة والدة المغدورة، الذي وجه شكره للجهات المختصة بعد القبض على منفذ الجريمة النكراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *