أخبار متنوعة

جنسية عبدالعزيز حاتم سوداني أم قطري.. تعرف على أصول لاعب منتخب قطر

شغلت جنسية عبدالعزيز حاتم دائرة اهتمام العديد مؤخراً، وسط فضول بمعرفة أصل أي أصول لاعب منتخب قطر، وهل سوداني وما هي جنسيته الحقيقية؟.

عبد العزيز حاتم محمد عبد الله، من مواليد الدوحة، وُلد في الثامن والعشرين من أكتوبر 1990م، يبلغ من العمر 33 عاماً، يلعب مع منتخب قطر ونادي الريان حالياً.

يجيد اللعب في مركز الوسط المدافع. وقد بدأ المسيرة الاحترافية منذ عام 2007، كـ لاعباً لنادي “العربي”، ثم انتقل لفريق “الغرافة” بموسم 2015، وفي سنة 2019 وقع رسمياً لنادي “الريان”.

يلعب بقميص المنتخب الوطني القطري منذ عام 2009. وحقق مع العنابي بطولة كأس آسيا مرتين عامي 2019 على حساب اليابان (3-1) في الإمارات، ونسخة 2023 على حساب الأردن بنتيجة (3-1) في الدوحة.

طالع أيضًا:
أصل مشعل برشم.. تعرف على أصول حارس منتخب قطر لكرة القدم؟

جنسية عبدالعزيز حاتم هل سوداني؟

احتلت جنسيات لاعبي منتخب قطر لكرة القدم، عمليات البحث الرائجة في “جوجل”، وعلى رأسهم لاعب العنابي الذي يقدم مستويات متميزة “عبدالعزيز حاتم” وسط تساءل البعض عن أصله أي أصوله الحقيقية.

ويعد “عبدالعزيز حاتم” لاعب منتخب قطر وفريق الريان، من ضمن اللاعبين الذين تم تجنسينهم من قطر، وفي الحقيقة هو سوداني الأصول. ويمتلك الجنسية القطرية في حين أن والده حاتم محمد عبد الله من السودان.

اللاعب عبدالعزيز حاتم في الصورة الجماعية بصحبة والده الذي يرتدي الزي السوداني، مع عدد من الأشخاص يبدو أنهم أقاربه - (المرصد السعودي)
اللاعب عبدالعزيز حاتم في الصورة الجماعية بصحبة والده الذي يرتدي الزي السوداني، مع عدد من الأشخاص يبدو أنهم أقاربه – (المرصد السعودي)

ويجدر الإشارة إلى أن صاحب الـ 33 عاماً، وُلد وترعرع في قطر في العاصمة “الدوحة”، حيث النشأة والتعليم.

وعلى جانب آخر، دشن اللاعب عبدالعزيز حاتم، حسابه الرسمي في انستقرام منذ يناير 2013، ويتم متابعته بواسطة 37.9 ألف متابعاً. وحصل “ينبع بوست”، على رابط صفحته الرسمية والحيدة على أنستا وتجدونها عبر الرابط (abdulaziz_hatim@).

اقرأ أيضًا:
أصل أكرم عفيف من أصول؟.. تعرف على أصله وجنسيته وزوجته!

ولأن اللاعب عبدالعزيز حاتم وُلد في قطر ونشأ بها، فمن الصعب معرفة أن أصوله غير بفضل إتقانه اللهجة وغيرها من الأمور. وهو من ضمن عديد اللاعبين في الساحة الرياضية القطرية المجنسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *