أخبار متنوعة

الشاعر قوس ويكيبيديا: من هو، قصائد، أغاني، أعمال، أشعار، حقائق حول اللاعب ياسر القحطاني

وُلد الشاعر “قوس” في الرياض وهو من مواليد 10 أكتوبر 1982م، ويبلغ من العمر 41 عاماً حالياً، ويُعد أحد أشهر الشعراء في المملكة العربية السعودية.

من هو الشاعر قوس ويكيبيديا

هو اللاعب المعتزل ياسر القحطاني، والذي أظهر ميوله واهتمامه بكتابة الشعر بعد اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة طويلة مع نادي الهلال السعودي.

تعاون الشاعر “قوس” (ياسر القحطاني)، مع عدد كبير من نجوم الأغنية الخليجية، مثل أنغام وأصالة وغيرهم من الفنانين والفنانات. كما يُعد الصديق المقرب من الشاعر والملحن المعروف “سهم” ولهم ثنائيات متميزة وتعاونات مزهدة مع كبار المطربين في المنطقة.

الشاعر قوس هو ياسر القحطاني لاعب نادي الهلال السعودي السابق
الشاعر قوس هو ياسر القحطاني لاعب نادي الهلال السعودي السابق

كان ياسر القحطاني ينفي في كل مناسبة أنه الشاعر “قوس”، كما نفى تلك الأنباء خلال حفل اعتزاله وتكريمه من السعودية بعد رحلة كروية ناجحة. ولكن جميع المقربين من ياسر يعلمون جيداً بأنه الشاعر “قوس”، وسبق وأن لمح تركي آل الشيخ لذلك، قبل أن يؤكد “الأمير عبدالرحمن بن مساعد” ذلك في لقاء تلفزيوني في فبراير 2024، مؤكداً أن “قوس” مجرد أسم حركي وخلف القناع اللاعب السابق لنادي الهلال “ياسر القحطاني”.

تعاون مع نجوم مثل:
أنغام
فضل شاكر
تقلا شمعون
داليا مبارك
أميمة طالب
وآخرون.

بدأ ياسر القحطاني كروياً بنادي شباب “القادسية”، وفي عام 2000 تم تصعيده للفريق الأول، قبل أن ينتقل إلى نادي الهلال في عام 2005، وتم إعارة لنادي “العين لمدة موسم 2011 وحتى 2012، واعتزال كروياً عام 2018.

ويجدر الإشارة إلى أن مسيرته كلاعب كانت ناجحة ومثمرة أيضاً، حيث قاد نادي القادسية السعودية للفوز بدرع دوري الدرجة الأولى السعودي سنة 2002. وبعد انتقاله لنادي الهلال حصد مع كبير آسيا لقب دوري المحترفين السعودي 5 مرات، وكأس ولي العهد السعودي 7 مرات، وكأس خادم الحرمين الشريفين مرتين وكأس السوبر مرة وكأس الاتحاد مرة. وحل وصيفاً لكأس أبطال آسيا في 2014، 2017.

ومع نادي العين الإماراتي، فاز بالدوري الإماراتي الممتاز مرة بموسم 2011-12.

وحقق مع منتخب السعودية كأس العرب 2002، وكأس الخليج العربي 2003، وحل وصيفاً لكأس آسيا عام 2007. وشارك بقميص منتخب السعودية في كأس العالم 2006 والفوز بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى عام 2005.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *