أخبار الرياضة

تعرف على الأندية التي تحظى بدعم صندوق الاستثمار السعودي

كشف وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن نقل ملكية 4 أندية سعودية إلى صندوق الاستثمار، في إطار رؤية 2030، سعياً في الوصول إلى مكانة متقدمة مستقبلاً، وأن يضم الدوري نجوم معروفين، من أجل تحقيق الرؤية الرياضية.

وتم التعرف على الأندية السعودية الأربعة التي سوف تحصل على 75% من دعم صندوق الاستثمار، من تمويل صفقات وإحداثيات وغيرها من الأمور التي من شأنها دعم الأندية الأعلى جماهيرية في المملكة.

وتبين أن الأندية السعودية الأربع المستفادة من الدعم هي “الهلال والنصر والاتحاد والأهلي”، حيث تُعتبر هي الأندية الأكثر فاعلية منذ تدشين الدوري ومن أعلى الأندية جماهيرية وشيوعاً في العالم العربي ومنطقة الخليج على وجه الخصوص.

وتحصل الأندية التالية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد على 75/100 من الدعم، ولا ننسى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي تم نسب ملكيته إلى صندوق الاستثمار، ومنذ سيطرت الصندوق السعودي عليه، ويقدم الفريق مستويات غير معهودة، حيث سوف يُنافس في الأبطال الموسم القادم 2024، بعد تواجده في المرتبة الرابع برصيد 71 نقطة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023.

تعرف على الأندية التي تحظى بدعم صندوق الاستثمار السعودي

ومنذ إعلان وزير الرياضة، سماح ولي العهد بدعم الأندية السعودية مادياً من صندوق الاستثمار، أعلنت بعض من هذه الأندية، عن صفقات سوبر وعالمية، أبرزها رونالدو قائد النصر.

كما نجح نادي الاتحاد، في الحصول على خدمات اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، إضافة إلى مواطنه نجولو كانتي. ولا ننسى نادي الأهلي السعودي، الذي أنهى رسمياً تعاقده مع البرازيلي الساحر فيرمينو قادماً من صفوف ليفربول الإنجليزي.

من جانبه، أعلن نادي الهلال، عن تعاقده مع اللاعب البرتغالي ” روبن نيفيز”، وبلغت رسوم انتقاله إلى كبير آسيا لـ 55 مليون يورو، قادماً من صفوف وولفرهامبتون الإنجليزي بعقد يمتد حتى 3 سنوات.

ومن الجدير ذكره، أنه لا تزال هناك صفقات أخرى قيد الانتظار، منها صفقة حكيم زياش لاعب تشيلسي الحالي، الذي أبدى سعادته باهتمام نادي “النصر” السعودي، الحصول على خدماته، ويبدو أن اللاعب لديه نية بالفعل في التواجد بالسعودية، بعد رحلة طويلة في أوروبا، حصد فيها بطولات عدة ومميزة، وجاور كبار لاعبي أوروبا في العصر الحالي على مستوى جيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *