مصر

مهم .. الأرصاد تُحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس في هذه الأوقات

في تحذير واجب ومهم، أكدت إيمان شاكر مديرة مكتب الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أن ظاهرة “النينو” لها تأثير بالغ على أغلب دول العالم منذ شهر يونيو، وتوقعت أن تستمر الظاهرة حتى السنة الميلادية الجديدة 2024.

كما أضافت شاكر في بيان هام نُشر على الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري أن مصر من الدول المتأثرة بشكل كبير من النينو، وتحديدا منذ بداية الأسبوع الماضي، واستمرت الموجة الحارة منذ ذلك الحين ولا زالت تُهيمن على الأجواء في أم الدنيا.

تأثير منخفض الهند الموسمي

ونظرا لوجود منخفض الهند الموسمي، فإن درجات الحرارة من المتوقع أن تستمر في الارتفاع الكبير الذي يسود حاليا على البلاد.

حيث اثّر المنخفض سلبياً على طبقات الجو العُليا وفقا لبيانات وتقارير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، والتي أكدت أن هذا الأمر سيكون له مردود غير جيد بالنسبة لبعض الدول منها مصر، وسيزيد هذا من نسبة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة أكثر من المُقاسة بفارق حوالي 3 درجات كاملة.

وهو ما دفع الجهات المختصة في مصر لإصدار تحذيرات هامة للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات يومية من الظهيرة إلى الخامسة عصرا، وهي الفترة التي تكون فيها درجات الحرارة في ذروتها، وذلك تجنباً للإصابة بالإجهاد الحراري، مع الإكثار من شرب السوائل المفيدة وارتداء ملابس فضفاضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *