أخبار الرياضة

نهاية مباراة الأردن وكوريا الجنوبية (2-0) لقاء نصف نهائي كأس أمم آسيا 2024

تأهل المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية بكأس أمم آسيا 2023، بعد الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين دون رد.

ملخص مباراة الأردن وكوريا الجنوبية (2-0)

وتبين أن منتخب الأردن سبق له مواجهة منافسه اليوم المنتخب الكوري الجنوبي، مرتين من قبل، وتعتبر مباراة اليوم، هي ثالث المواجهات التي تجمع بينهما في كأس آمم آسيا. أما عن المواجهتين التي لعبها المنتخبين، فانتهت بالتعادل بينهما.

ولم يسبق لمنتخب الأردن، أن وصل لدور نصف نهائي كأس آسيا من قبل، وتُعد هذه هي المرة الأولى في تاريخه ويأمل في تحقيق إنجاز يضاف للبلد في هذه البطولة القارية التي تجمع بين 24 دولة في آسيا. على الجانب الآخر، لم يحقق منتخب كوريا الجنوبية اللقب منذ آخر تتوج سنة 1960، وحقق اللقب مرتين في تاريخه عامي 1956 و1960. وحل وصيفاً 4 مرات من قبل، أعوام (1972، 1980، 1988، 2015).

وبالعودة إلى مشوار منتخب الأردن في كأس أمم آسيا 2023، نجد أنه يقدم أداء ملفت منذ البداية. وحقق المنتخب في أولى مبارياته بالبطولة الفوز بنتيجة 4 أهداف دون رد أمام منتخب ماليزيا، ثم حل التعادل مع كوريا الجنوبين بهدفين لمثلهما. وخسر أمام منتخب البحرين بهدف دون رد، ليصعد إلى الدور الـ 16 كثالث المجموعة برصيد 4 نقاط.

ويجدر الإشارة إلى أن، منتخب الأردن، سبق وأن واجه منتخب كوريا الجنوبية 6 مرات من قبل، ما بين لقاءات ودية ورسمية. وكان أول لقاء يجمع بين المنتخبين في عام 2004. وأما عن نتائج مجمل مبارياتهم، فيشهد تاريخ مواجهات المنتخبين تفوق كوري جنوبي بارز، حيث لم يسخر أمام النشامي من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *