أخبار متنوعة

أصل مشعل برشم.. تعرف على أصول حارس منتخب قطر لكرة القدم؟

قاد مشعل عيسى برشم حارس منتخب قطر لكرة القدم، منتخب بلاده للوصول للدور نصف نهائي لكأس آسيا 2023.

وتصدى مشعل لثلاث ركلات جزاء أمام المنتخب الأوزبكستاني، ليقود منتخب قطر لعبور الدور ربع نهائي. حيث تصدى لثاني ورابع وخامس ركلة ترجيح، ليحقق منتخب قطر الفوز بنتيجة 3-2 في ركلات الجزاء.

وسرعان ما بدأ البحث، نحو رجل المباراة، مشعل برشم، وسط فضول بمعرفة من هو وحسابه على انستقرام، وكم يبلغ من العمر ومواليده وأصوله.

من هو حارس قطر مشعل برشم؟

ويُعتبر “مشعل عيسى برشم” لاعب قطري الجنسية، يلعب في مركز حراسة المرمى. وهو من مواليد العاصمة “الدوحة”، وُلد في 14 فبراير 1998م، ويحتفل بعامه السادس والعشرون في 14 فبراير 2024 الجاري.

يصل طوله لـ 1.80 سم، ويرتدي الرقم 22 مع ناديه الحالي نادي “السد”. وبدأ مشعل مسيرة الشباب كحارس لنادي “السد”، وفي عام 2017، تم تصعيده للفريق الأول، ليكون الحارس الأساسي للفريق من حينها.

وفي عام 2017، تم ضمه لقائمة منتخب قطر تحت 23، وفي سنة 2021 كان أول ظهور له بقميص المنتخب القطري الأول.

ويجدر الإشارة إلى أن، حارس قطر الواعد “مشعل برشم” (25 عاماً)، كان سبباً في تتويج العنابي (قطر)، بالبرونزية في كأس العرب 2021 (2021 FIFA Arab Cup) الذي أقيم بقطر على حساب منتخب مصر، بعدما تصدى لضربة جزاء للاعب محمد شريف. كما تألق في تلك المباراة، ولفت الأنظار في ظهوره الأول بالبطولة، وحرم الفراعنة من زيارة شباكه، وتحقيق المركز الثالث بالبطولة التي فاز بها منتخب الجزائر على حساب المنتخب التونسي بثنائية نظيفة.

أصل مشعل عيسى برشم

وُلد مشعل برشم لأسرة من السودان، وهو من أصول سودانية، ويُعد من ضمن اللاعبين الذين تم تجنيسهم من دولة قطر، ليمثلوا المنتخب الوطني فيما بعد.

تعرف على: جنسيات وأصول لاعبي منتخب قطر لكرة القدم

مشعل برشم انستقرام Meshaal Barsham instagram

حصل “ينبع بوست”، على رابط حساب مشعل برشم انستقرام الرسمي Meshaal Barsham instagram، بعد تساؤل المئات عنه.

وانضم مشعل لعالم الفيديوهات وتبادل الصور “انستقرام”، منذ ديسمبر 2012، وحالياً يتم متابعته بواسطة 33 ألف شخصاً. وحسابه الرسمي والوحيد الموثق، يحمل اسم معرف (barsham01@).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *