أخبار الرياضة

حقيقة إعادة مباراة العراق والأردن بسبب خطأ تحكيمي (فيديو)

تداولت بعض الصفحات العراقية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، أنباء حول إعادة مباراة العراق والأردن بسبب خطأ تحكيمي. فما حقيقة هذا الخبر المنتشر وما هي الحالات التي يُمكن بسببها إعادة مباراة في كأس آسيا.

وفي التفاصيل، طالب المئات من العراقيين، إعادة لعبة منتخب العراق الأخيرة التي أقيمت في دور الـ 16 من كأس آسيا أمام منتخب الأردن بسبب موقف الحكم تجاه اللاعب أيمن حسين.

ووصف الكثيرين ما حدث بـ خطأ تحكيمي، مطالبين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإعادة اللقاء، كما تم إعادة مباراة البحرين و أوزبكستان في تصفيات المونديال عام 2005.

وتعرض “أيمن حسين” لاعب منتخب العراق، للطرد في الدقيقة 77 بعد تسجيله هدف تقدم المنتخب الوطني، لتصبح النتيجة هدفان مقابل هدف.

وصدم الملايين من مشاهدي المباراة بطرد حكم مباراة الأردن والعراق الإيراني “علي رضا فغاني”، للاعب “أيمن حسين”، الذي تعرض للطرد مباشرةً عقب الانتهاء من احتفاله.

وهو ما أعتبره العديد بمثابة خطأ تحكيمي فادح، مطالبين بإعادة لعبة العراق ضد الأردن مجدداً. خاصةً وأن اللاعب تم طرده في وقت مبكر من عمر المباراة، وهو ما ساهم في عودة المنتخب الأردني وتقدمه وتحقيقه الفوز والتأهل لدور الثمانية في كأس آسيا 2023-24.

إعادة مباراة العراق والأردن بسبب خطأ تحكيمي

وعلم “ينبع بوست”، بأن الأنباء المتداولة بشأن إعادة مباراة العراق والأردن بسبب خطأ تحكيمي، لا أساس لها من الصحة. كما أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يصدر بياناً بذلك. علاوة على هذا، حتى هذه اللحظات لم يتحرك الاتحاد العراقي لكرة القدم لتقديم شيء ملموس أو اعتراض في بيان بما حدث.

وعلى الجانب الآخر، هناك غضب كبير في العراق، لاسميا على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً “فيسبوك”، بعد الخروج من كأس آسيا من دور الـ 16 أمام الأردن بنتيجة (3-2).

ونرصد لكم الحالات التي يُمكن بسببها إعادة مباراة في كرة القدم بشكل عام، من خلال الصورة.

هل يمكن إعادة مباراة؟ نعم يُمكن في حال تطابق أي من الشروط المرفقة بالصورة.
هل يمكن إعادة مباراة؟ نعم يُمكن في حال تطابق أي من الشروط المرفقة بالصورة.

سبب طرد الحكم الإيراني علي رضا فغاني للاعب أيمن حسين؟

أخرج الحكم الإيراني علي رضا فغاني (45 عاماً)، البطاقة الصفراء للمرة الأولى بحق اللاعب أيمن حسين بالدقيقة 45 من زمن اللقاء.

وأخرج البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 77، بسبب عدم احترام قرار الحكم، والتمادي في الاحتفال وتضيع الوقت، وهو ما دفعه لإخراج البطاقة الحمراء وطرده من اللقاء.

وحصل “ينبع بوست” على فيديو لحكم مباراة العراق والأردن لحظة طلبه من اللاعب الدخول لأرضية الملعب بعد الاحتفال مع رفاقه بتسجيله الهدف. ويظهر اللاعب وهو يتمادى في الاحتفال وتجاهل طلب الحكم.

تعليق واحد

  1. نطالب باعادة المبارة بين العراق والاردن بسبب الحكم الايراني علي رضا لان اخطاء بحق ايمن حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *