أخبار الرياضة

نتيجة وأهداف مباراة البحرين والأردن في كأس آسيا اليوم الخميس 25 يناير 2024

انتهت مباراة البحرين والأردن اليوم، الخميس، في دور المجموعات بكأس آسيا.

حيث تلاقى المنتخبان، مساء اليوم، الخميس 25-1-2024، ضمن مواجهات دور المجموعات بكأس آسيا 2023. وخاض منتخب البحرين، مباراة قوية الليلة، في مجموعة الكبار، التي تضم الأردن، والبحرين، كوريا الجنوبية، وماليزيا.

وبالنظر في تاريخ مواجهات الأردن والبحرين، نجد أن المنتخبين سبق وأن تقابلا في 23 مباراة، من بينهم 13 لقاء ودي. حقق المنتخب الأردني الفوز في 10 مباريات، وفازت البحرين في 9 مباريات، وحل التعادل في 4 لقاءات.

نتيجة وأهداف مباراة البحرين والأردن

فاز المنتخب البحريني على نظيره الأردني بهدف دون رد، سجله اللاعب عبدالله يوسف هلال بالدقيقة 34 من زمن اللقاء.

يذكر أن، كأس آسيا، البطولة التي انطلقت منذ عام 1956م، تُعتبر من ضمن البطولات القارية الأشهر في العالم، وتضم 24 منتخباً من جموع القارة.

ويُعد المنتخب العربي القطري، آخر المنتخبات التي فازت باللقب سنة 2019. بينما تتصدر اليابان قائمة المنتخبات الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 4 بطولات.

ويجدر الإشارة إلى أن، منتخب البحرين لم يسبق لكلاهما الفوز بكأس آسيا من قبل. في حين سبق للمنتخب البحريني، أن وصل للمركز الرابع في نسخة 2004 من البطولة. بينما الأردن لم تحقق أي إنجاز يذكر في تاريخ البطولة.

وللإشارة، أن منتخب الأردن في دور المجموعات بالبطولة، تعادل مع كوريا الجنوبية (202)، وفاز على ماليزيا بـ 4 أهداف مقابل لا شيء.

بينما المنتخب البحريني، خسر أمام كوريا الجنوبية بثلاثية مقابل هدف. وحقق فوزاً مستحقاً على منتخب ماليزيا بهدف دون رد.

تأسس منتخب الأردن لكرة القدم، في عام 1949م، أي قبل 75 عاماً. وعلى الجانب الآخر، نجد أن الاتحاد البحريني لكرة القدم، تأسس في عام 1957م، وحصل على عضوية الاتحاد الآسيوي في العام 1969.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *