أخبار متنوعة

معتز العزايزة انستقرام | من هو الصحفي الفلسطيني الذي غادر غزة اليوم؟

في خطوة جريئة ومُفاجئة، قام الصحفي معتز العزايزة بخلع سترته المضادة للرصاص في مقطع فيديو شاركه على صفحته على موقع إنستغرام صباح اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024.

إيذانا بخروجه من قطاع غزة المحاصر وسط عدوان متزايد من قبل قوات الاحتلال، ونشط العزايزة في توثيق هجمة الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة المحاصرة من خلال نشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة طوال فترة عمله باقطاع.

سبب مغادرة معتز عزايزة لقطاع غزة

وأكد العزايزة قراره بمغادرة غزة، وكشف أنه واجه العديد من التهديدات والعروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتضمنت هذه العروض، التي تهدف إلى إسكات فضحه لجرائمهم وتصوير الواقع القاسي للحرب في غزة، عروضاً مغرية له بالاستسلام والتخلي عن تغطيته مقابل حياة أكثر راحة.

معتز العزايزة انستقرام

العزايزة، صحفي وناشط فلسطيني، يستخدم منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لنقل الأحداث المروعة وتصوير الدمار الذي لحق بعائلات غزة بسبب قصف الاحتلال المستمر.

ويعمل على تصوير ونقل الجرائم من خلال (حسابه الرسمي على انستقرام)، والذي يتابعه من خلاله ما يزيد عن 18 مليون متابع، ويحتوي الحساب على عدد هائل من المقاطع من داخل غزة.

معتز عزايزة
معتز عزايزة من قطاع غزة (المصدر: انستقرام)

وقد جعلته تقاريره الشجاعة هدفاً للتهديدات، مما يسلط الضوء على التحديات التي يواجهها الصحفيون الذين يسعون جاهدين لكشف الحقائق على الأرض.

وفي تطور مأساوي، فقد العزايزة أقارب له في تشرين الأول/أكتوبر عندما قصف الاحتلال الإسرائيلي منطقة شارع العزايزة في دير البلح، مما أضاف بعدا شخصيا لالتزامه بتسليط الضوء على معاناة الناس في غزة.

قد يهمك أيضا: آخر ظهور لـ منتظر على الشمري التيكتوكر العراقي قبل وفاته (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *