اقتصاد

الاستثمار السعودية تقيم تحالفات مصرفية رقمية لتعزيز خدمات المستثمرين مع هذه البنوك!

في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز قطاع الخدمات المصرفية الرقمية وتسهيل الاستثمار للشركات المهتمة، وقعت وزارة الاستثمار السعودية مذكرتي تفاهم مهمتين مع بنك الخليج الدولي وبنك البلاد.

ويتمثل الهدف الأساسي لهذه الاتفاقيات في تعزيز دور الخدمات المصرفية الرقمية، وضمان تقديم خدمات مصرفية نموذجية وتسهيلات متنوعة للمستثمرين بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

الاستثمارات الأجنبية ونموها في 2023

وفقاً لأحدث البيانات، شهدت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المملكة العربية السعودية طفرة كبيرة، مسجلة زيادة ملحوظة بنسبة 29% خلال الربع الثالث من العام السابق مقارنة بالربع السابق.

وكانت وزارة الاستثمار السعودية أعلنت عن تراجع ربع سنوي لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المملكة في الربع الثاني من العام الماضي بلغ 6.2 مليار ريال (1.65 مليار دولار)، مسجلا أدنى مستوى منذ نحو ثلاث سنوات.

توقيع الاستثمار السعودية مع بنك الخليج الدولي
من توقيع وزارة الاستثمار السعودية مع بنك الخليج الدولي

انتعاشة الربع الثاني!

ومع ذلك، كان هناك انتعاش ملحوظ حيث انتعشت التدفقات الداخلة إلى حوالي 8 مليارات ريال (2.13 مليار دولار) في الربع التالي.

وخلال الربع الثاني من 2023، بلغت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الداخلة 6.2 مليار ريال، فيما سجل الربع الأول من العام رقما أعلى بنحو 8.1 مليار ريال.

ويؤكد هذا التعاون الأخير بين وزارة الاستثمار والبنوك الرائدة التزام المملكة بتعزيز بيئة مواتية للاستثمار من خلال الحلول والخدمات المصرفية الرقمية المتطورة.

قد يهمك أيضا: مصر تتنقل بين مراجعات صندوق النقد الدولي ومدفوعات الديون وسط الاضطرابات العالمية | مراجعة شاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *