أخبار متنوعة

الشيخ فهد اليوسف الصباح ويكيبيديا | من هو وزير الدفاع والداخلية الجديد في الكويت؟

يقف العميد المتقاعد الشيخ فهد اليوسف الصباح كشهادة حية على صمود الكويت، ويخرج من رمال التاريخ كشخصية رئيسية في أحلك ساعات أمته.

في حين أن التاريخ الدقيق لميلاده لا يزال يكتنفه الغموض، ويُقدر أنه في الخمسينيات أو الستينيات من القرن الماضي، إلا أن تفانيه الذي لا يتزعزع في خدمة وطنه يظل محفورًا في الزمن.

الشيخ فهد اليوسف الصباح ويكيبيديا

الشيخ فهد اليوسف الصباح
الشيخ فهد اليوسف الصباح (المصدر: يوتيوب)

نشأ في مهد الكويت، وينسجم نسب الشيخ فهد بسلاسة مع نسيج عائلة الصباح الحاكمة، التي يمتد حكمها إلى قرون مضت، والمتجذرة في قبيلة العتوب.

ومع ذلك، على عكس الكثيرين في منصبه، يتجنب الشيخ فهد الأضواء، ويحافظ على حياته الشخصية، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بوالديه وزوجته وأطفاله، مخفية عن أعين الجمهور.

إن إرثه الحقيقي محفور في سجلات التاريخ الكويتي، وهو يقف كواحد من القلائل الذين حظوا بشرف مشاهدة الغزو العراقي عام 1990 الذي مزق قلب أمته.

لكن الشيخ فهد لم يكن مراقباً سلبياً، وقد لعب دوراً محورياً في ضمان بقاء البلاد، حيث قاد عملية الإخلاء الحاسمة للأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح من قصر دسمان إلى مركز النويصيب الحدودي في اليوم الأول للغزو.

وكان هذا العمل الشجاع بمثابة منارة أمل للشعب الكويتي، إن تصميم الشيخ فهد الذي لا يتزعزع والتزامه تجاه بلاده خلال أحلك أوقاتها أكسبه احترام وإعجاب مواطنيه، مما عزز مكانته إلى الأبد كبطل قومي.

تعيين الشيخ فهد اليوسف الصباح وزيرا للدفاع والداخلية

خلال الفترة الأخيرة كان عميد متقاعد من الحرس الأميري الموقر، إلا انه تم الإعلان بشكل رسمي صباح اليوم الأربعاء، عن ضم الشيخ فهد اليوسف الصباح إلى التشكيل الوزاري الجديد.

حيث تم تعيينه نائبا لرئيس الوزراء ووزيراً للدفاع ووززيراً للداخلية في البلاد، وهو ما جعل اسمه يتردد من جديد في أنحاء البلاد، وتتكاثر التساؤلات حول شخصيته وكل ما يتعلق به.

ويشار إلى أن التشكيل الوزاري الجديد ضم الكثيرون معه، حيث شمل كل من: الدكتور عماد العتيقي، عبدالرحمن المطيري، الدكتور احمد العوضي، الشيح فراس الملك،الدكتور انور المضف، الدكتور سالم الحجرف، داود معرفي، الدكتور عادل العدواني، عبدالله الجوعان، عبدالله اليحيا، فيصل الغريب، الدكتورة نورة المشعان.

يسلط هذا المنظور الحصري الضوء على شخصية نادراً ما يتم استكشافها، ويقدم لمحة عن حياة رجل فضل الواجب على الشهرة الشخصية، فساهم في تغيير مسار التاريخ الكويتي إلى الأبد.

قد يهمك: حاتم النجار ويكيبيديا: من هو، جنسيته، عمره، بودكاست ثمانية، تغريدات، معلومات عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *