الأخبار

خبر القبض على حاتم النجار يتصدر الترند.. وهذه جنسيته؟

ما حقيقة الأنباء التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، حول القبض على حاتم النجار أحد أشهر مقدمي إذاعة ثمانية. وما سبب المطالبة بالقبض عليه، وما هي جنسيته؟.

حيث احتل “حاتم النجار” ترند البحث “جوجل” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسط فضول بمعرفة جنسيته وحقيقة القبض عليه.

من هو حاتم النجار وجنسيته؟

يبحث المئات عن جنسية حاتم النجار، وأتضح أن جنسيته (فلسطين)، حيث وُلد وترعرع في قطاع غزة. وهو من مواليد العام 1995، وعمره الآن 28-29 عاماً أعتباراً من يناير 2024.

يقدم حاتم بودكاست بعنوان “مربع” عبر إذاعة “ثمانية” الشهيرة والتي تحظى بمتابعة كبيرة في الوطن العربي ولاسميا في منطقة الخليج.

حاتم النجار
حاتم النجار

إنضم “حاتم النجار” لفريق عمل إذاعة “ثمانية” في العام الماضي، من خلال برنامجه الشهير “مربع” على طريقة البودكاست.

يقول أنه عقب تخرجه من المرحلة الثانوية، كان والده مُصر على أن يكمل دراسته بالبترول، ولأن حاتم كان غير مرحب بالأمر، لم يكمل دراسته الجامعية. وبرغم أنه قرر في النهاية أن يُرضي والده وأن يكمل دراسته الجامعية في جامعة البترول، إلى أنه عقب السنة الأولى قرر أن يسحب ملفه، ومن هنا بدأ يكتشف العالم على طريقته.

وفي نهاية المطاف، أكد أنه من الضرورة أن يكون بحوزته الشهادة الجامعية (البكالوريوس)، وفي عام 2020 أتم دراسته ليصبح بحوزته مؤهل عالي، وآنذاك كان عمره 25 عاماً.

وبشأن الحالة الاجتماعية لـ حاتم، لم يتسنى لـ “ينبع بوست”، معرفة أي متعلقات حول حياته الشخصية.

حقيقة القبض على حاتم النجار

تصدر هاشتاج القبض على حاتم النجار ضمن قائمة المحتوى الرائج على شبكة التواصل الاجتماعي “X” (تويتر سابقاً)، وسط مطالبات باعتقاله وإيقاع العقوبة عليه.

وأتضح أن سبب غضب السعوديين من النجار على خليفة منشوراته الأخيرة عبر حسابه الرسمي في إكس، والتي تتضمن إساءة حسبما نقله المغردون.

بودكاست ثمانية

هناك معلومة متداولة على بعض المنصات الإلكترونية المتعلقة بشؤون الأخير تشير بأن حاتم النجار هو صاحب (مالك) شركة ثمانية الشهيرة. وفي الحقيقة أن بودكاست ثمانية يصدر عن (شركة ثمانية للنشر والتوزيع)، وهي شركة سعودية تم تأسيسها سنة 2016. تستحوذ (المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام – SRMG)، على 51% من الشركة. وهناك الصحفي السعودي عبدالرحمن أبو مالح الذي ينضم إلى قائمة المساهمين بالشركة.

وكان عام 2017، هو بداية الكاتبة الكويتية “أسيل باعبدالله” مع ثمانية لتنضم لعبدالرحمن أبو مالح في شراكة الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *