عرب

لماذا طلب رئيس الوزراء صعود «حامد الدواس» إلى سيارة الإسعاف التي نقلت جثمان أمير الكويت الشيخ نواف؟

دخل اللواء، حامد الدواس، دائرة اهتمام نشطاء التواصل، بعد ساعات من رحيل أمير الكويت السادس عشر، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وهناك من راح يتساءل عن من هو “حامد الدواس”، وهو ما سنعرفه من خلال هذا التقرير، خاصةً بعد أن أصبح محل اهتمام في الساعات الماضية.

مرافق أمير الكويت السادس عشر الشيخ نواف

ونقلاً عن الإعلام الكويتي، أكد بأن اللواء حامد الدواس، لم يتوقف عن البكاء، وكان متأثراً جداً برحيل الشيخ نواف -رحمه الله-.

وأفادت صحيفة “المجلس” المحلية، أن رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد النواف، طلب من الدواس أن يصعد إلى متن سيارة الإسعاف التي نقلت جثمان أمير الكويت الراحل إلى مكان الدفن.

الدواس والشيخ نواف
صورة متداولة عبر X

كاتم الأسرار

وأفاد المصدر ذاته، أن الدواس كان مرافقاً دائماً لسمو الأمير منذ سنوات، وتحديداً منذ أن كان ملازماً. ويُعرف أيضاً بحفظه لأسرار الأمير، وأقام معه في قصر اليمامة، وكان مقرباً جداً منه.

وعبر منصات التواصل الاجتماعي، انتشرت صورة تجمع بين الشيخ مشعل واللواء الدواس، خلال توديع الشيخ نواف. وعلق أحدهم على الصورة: “سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الصباح يقف على بعد سنتمترات من قبر أخيه. ليواسي جراحه وألامه وهو يودع عضيده الغالي في نظرة أليمة وفى ظروف مؤلمة”.

وتابع: “مُمسكاً به اللواء حامد مناحي الدواس المرافق الخاص للأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الذي لم يتمالك دموعه دون أن تتوقف”.

الشيخ مشعل والدواس من جنازة الشيخ نواف
الشيخ مشعل والدواس من جنازة الشيخ نواف

من هو حامد الدواس؟

يُعتبر حامد مناحي علي حسن الدواس الوهيطي المطيري، المرافق الخاص للراحل أمير الكويت السادس عشر الشيخ نواف، منذ أكتوبر 2020.

الدواس والشيخ نواف
الدواس والشيخ نواف

وعُين في الأمن الجنائي بمنصب “وكيل”، منذ أغسطس 2022. وتمت ترقيته لرتبة عميد في يوليو 2022، وفي ذات العام، حصل على رتبة لواء.

تهنئة لـ "حامد الدواس" بمناسبة صدور تعيين جديد
تهنئة لـ “حامد الدواس” بمناسبة صدور تعيين جديد

وتوفي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في 16 ديسمبر 2023، عن عمر يناهز الـ 86 عاماً. وعمل بمنصب أمير لدولة الكويت خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى تاريخ وفاته. وبعد وفاته، بات أخيه “مشعل الأحمد الجابر الصباح” أميراً للبلاد، وكان يشغل من قبل منصب ولي عهد الكويت منذ 8 أكتوبر 2020.

لمعرفة تفاصيل تخص حياة الراحل، الشيخ نواف، طالع التقرير التالي: أبناء نواف الأحمد الجابر الصباح.. صور ومعلومات عنهم وعددهم وأعمارهم (تقرير عن الشيخ نواف وزوجته وأولاده).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *