عرب

من هو جاسم النصف الصحفي الكويتي الذي توفي اليوم؟

غيب الموت، صباح اليوم، الخميس، الكاتب الصحفي الكويتي، جاسم أحمد النصف، رئيس تحرير صحيفة “القبس” الكويتية الشهيرة.

ورثاه المئات من رواد التواصل الاجتماعي، بكلمات مؤثرة في يوم وفاته، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

كما نعته، صحيفة “القبس”، عبر موقعها الإلكتروني، وحرصت على أن تسلط الضوء حول جوانب من سيرته الذاتية، فمن هو؟.

من هو جاسم النصف؟

يُعتبر الراحل، جاسم أحمد النصف، هو أول من يشغل منصب رئيس تحرير لجريدة “القبس”. وشغل المنصب منذ عام 1972 وحتى 1983، أي لمدة 11 سنة تقريباً.

درس التجارة والعلوم السياسية في جامعة مانشستر في بريطانيا، وحصل على شهادة البكالوريوس سنة 1966م. ثم عُين كنائب لمدير تسويق إحدى شركات البترول الوطنية، كما وقع عليه الاختيار ليكون عضواً في مجلس إدارة بنك “برقان” عن القطاع الخاص، خلال الفترة من مايو 1989 وحتى سبتمبر 1992.

شغل عضوية المجلس الأعلى للتخطيط بدولة الكويت خلال الفترة من مايو 1987 وحتى مايو 1993. تقلد بمنصب المدير العام لمؤسسة الطباعة والنشر، شغل عضوية “منتدب” لدى مجلس إدارة المؤسسة العامة للطباعة والنشر، حتى إلغاء كيانها في أبريل من عام 1993.

تأسست صحيفة “القبس” الكويتية، في عام 1972م، وتحديداً في الثاني والعشرين من فبراير. وتُعتبر عائلات النصف والخرافي والبحر والشايع هم المالكون لهذا الصرح الإعلامي والصحافي الكويتي البارز. يشغل وليد عبداللطيف النصف منصب رئيس التحرير حالياً، ويُعاونه السيد عبدالله غازي المضف كنائب رئيس التحرير.

كما تصدر الصحيفة ورقياً، بجانب تغطيتها اليومية للأخبار العاجلة الكويتية لحظة بلحظة إلكترونياً.

ويجدر الإشارة إلى أن، صحيفة “القبس”، من ضمن الجرائد الكويتية اليومية ذائعة الصيت. كان الراحل، الكاتب الصحفي، جاسم أحمد النصف، أول من يشغل رئيس تحريرها عام 1983، ثم عُين محمد جاسم النصف خلفاً له في فبراير 1983،وحتى عام 1999، ثم تقلد وليد عبداللطيف النصف المنصب بدلاً منه وحتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *