أخبار متنوعة

حساب الحكمة توري بينسو انستقرام.. وحقائق عنها

بعد تعيينها، حكمة لمباراة الافتتاح ببطولة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية، تصدرت الأمريكية “توري بينسو”، حكمة مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي، الترند، وسط فضول بمعرفة حسابها على انستقرام.

الحكمة توري بينسو انستقرام ومعلومات عنها

وتُعتبر توري بينسو (بالإنجليزية: Tori Penso)؛ من مواليد العام 1986م، وتبلغ من العمر 36-37 عاماً. وُلدت وترعرعت في مدينة “ستيوارت” التابعة لولاية “فلوريدا” الولايات المتحدة الأمريكية.

أسمها الحقيقي ” Mary Victoria Hancock” وتُعرف أيضاً بـ ” Mary Victoria Penso”، في حين أن أسم الشهرة هو “Tori Penso”.

بدأت مشوارها مع التحكيم في سن الثامنة عشر، عندما تلقت دعوة من أكاديمي التطوير الأولمبي في ألاياما. بعد أن شاهدها أحد المسؤولين تدير إحدى المباريات في مدرستها الثانوية.

درست التسويق في جامعة فلوريدا، وتخرجت سنة 2008. وبرغم تخصصها في التسويق، إلى أنها لم تنسى حلمها في أن تكون حكمة كرة قدم، وبالفعل سعت إلى ذلك، حتى تم تعيينها حكمة لمباريات الاتحاد الأمريكي لكرة القدم للسيدات منذ عام 2013. ثم إلى مساعد حكم في مباريات الدوري الأمريكي للرجال، ثم كحكمة للمباريات في الدوري.

instagram / (@tori.penso)
instagram / (@tori.penso)

في 25 سبتمبر 2020، أصبحت تاسع امرأة تحكم مباراة في الدوري الأمريكي والأولى منذ ساندي هانت في مايو 2000.

ومع مرور الوقت، أصبحت حكمة دولية لدى الفيفا، وعُينت ضمن طاقم حُكام كأس العالم للسيدات 2023، كما تولت مهام تحكيم لقاء النهائي وقتها.

متزوجة من الحكم الأمريكي “كريس بينسو” ولديهما ثلاث أطفال.

ومؤخراً جاء أسمها، ضمن قائمة حكام مباريات كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية. وتم إسنادها مهمة تحكيم مباراة الافتتاح بين الاتحاد وأوكلاند سيتي التي انتهت بفوز العميد بنتيجة ثلاثية نظيفة.

في الساعات القليلة الماضية، ضجة منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث حول رابط حساب حكمة مباراة الاتحاد ضد أوكلاند سيتي، الأمريكية توري بينسو على انستقرام، وهو: https://www.instagram.com/tori.penso/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *