عرب

سبب مقتل الإعلامي العُماني هود بن سيف العلوي في القاهرة

السلطات المصرية تكشف لغز مقتل إعلامي شهير بالقاهرة

كشفت السلطات المصرية، عن تفاصيل مقتل الإعلامي العُماني الشهير “هود بن سيف العلوي”، بإحدى الأحياء السكنية في القاهرة، الخبر الذي صال وجال في وسائل الإعلام العربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وكانت سفارة سلطنة عُمان لدى القاهرة، أعلنت في بيان، يوم أمس، الإثنين، عن العثور على جثة عُماني مقتول بمنزله بأحد المناطق. وسرعان ما انتشر الخبر كالنار في الهشيم، خاصةً بعد كشف هوية المجني عليه.

وأتضح أنه “هود بن سيف العلوي” الإعلامي والدبلوماسي الشهير، لفظ أنفاسه الأخيرة داخل منزله بحي المهندسين، في عملية سرقة.

وأفادت وسائل إعلام عُمانية، أن هود جاء لمصر قادماً من تونس، بطلب من محاميه من أجل الانتهاء من أوراق منزله في المهندسين.

سبب مقتل هود بن سيف العلوي

وكشفت وزارة الداخلية، عن تفاصيل الواقعة، وأشارت بأن مقتل هود سيف العلوي جاء بداعي السرقة. حيث أقدمت عاملة على سرقة منزله بمساعدة آخر، قبل طعنه عدة طعنات متفرقة مما أدى إلى سقوطه جثة هامدة.

وفي التفاصيل، أبانت التحقيقات، بأن عاملة المنزل، اتفقت مع عامل آخر، على سرقة محتويات البيت، وأقدمت على توجيه عدد من الطعنات لصاحب المنزل “هود العلوي”.

ونجحت السلطات المصرية، في تحديد هوية اللذان ارتكبا الجريمة المروعة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابها. وأقرا بالعثور على 14 هاتف و7 ساعات بخلاف الأموال. وذكر العامل الآخر، أثناء التحقيقات، أنه قام بالاستعانة بأحد الأشخاص لتغيير العملات الأجنبية.

يذكر أن، هود بن سيف العلوي، شخصية عُمانية ذائعة الصيت، عمل مستشاراً إعلامياً في سفارة سلطنة عُمان بمصر سنة 2019. تولى منصب مدير عام لقسم الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام العُمانية. كان له دور بارز في تطوير العلاقة الثنائية بين مصر وسلطنة عُمان. بخلاف أنه كان شخصية إعلامية معروفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *