عرب

رابط وخطوات «حجز جواز سفر سوري» إلكترونياً 2024 عبر الموقع الرسمي www ecsc gov sy

أعلنت وزارة الداخلية، عن تفعيل رابط منصة حجز جواز سفر سوري أو ما يُعرف بـ “www syria visa sy”، من خلال الموقع المخصص www ecsc gov sy.

وتنشر بوابة «ينبع بوست» الإخبارية، في السطور التالية، رابط وخطوات التسجيل في منصة حجز جواز السفر أو ما تُعرف بالتأشيرة السورية. وكانت وزارة الداخلية، أعلنت في يوليو 2022، عن تفعيل هذه الخدمة جديدة للمواطنين تيسيراً لهم في ظل الأزمة التي تحيط البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان وقتها، أنه من الآن يُمكن استخراج جواز سفر سوري www ecsc gov sy، من خلال خطوات بسيطة عبر شبكة الأنترنت. ويجدر الإشارة، أن الوزارة، نوهت إلى قيام الراغبين في استخراج تأشيرة سفر سورية، بضرورة الالتزام بالمواعيد، خاصةً في المرحلة الأولى والثاني.

كيفية التسجيل في منصة www ecsc gov sy

فيما يلي، نكشف عن رابط وخطوات «حجز جواز سفر سوري» إلكترونياً 2024 عبر الموقع الرسمي www ecsc gov sy.

– في الخطوة الأولى: نذهب إلى الموقع الإلكتروني للمنصة الرسمية «https://www.ecsc.gov.sy/login».

– ثم نقوم بتفعيل حساب، عن طريق كتابة رقم الهاتف وتحديد الجنسية ما إذا كانت عربي سوري أو عربي فلسطيني، ثم ندخل الرقم الوطني، ونكتب كلمة سر خاصة بنا. وفي الأخير سوف يتم إرسال رمز التفعيل عبر الهاتف.

كيفية التسجيل في منصة www ecsc gov sy
البيانات المطلوبة أثناء عملية التسجيل

طريقة حجز جواز سفر سوري

بعد تفعيل حساب في موقع منصة استخراج تأشيرة سفر سورية إلكترونياً، نذهب إلى قسم معاملاتي، ثم نبدأ في ملء بعض البيانات الأخرى، مع مراعاة التأكد من كتابة البيانات بشكل دقيق.

بعد كتابة البيانات كاملة، نقوم بحفظ التعديلات، ثم نقوم بـ “إعادة تحميل الصفحة” (Reloading)، ونختار “إنشاء معاملة جديدة”، وهذه الخطوة مهمة للغاية. تابع الشرح التالي.

– بعد النقر على معاملة جديدة، نحدد نوع المعاملة، ونختار “منح جواز سفر”.

– كما نقوم بتحديد جهة العاملة، أي الوزارة المسؤولة عن العملية، وبالطبع نختار “وزارة الداخلية”.

– كما نحرص على كتابة الاسم في خانة “مقدم العاملة”.

– ثم نقوم بالنشر على الخطوة التالية، وسوف تظهر لنا صفحة جديدة وبيانات مختلفة تماماً.

– نقوم بملء كافة الخانات الفارغة، ونحدد نوع العاملة ما إذا كانت مستعجلة أو فورية أو عادية، إضافة إلى الكشف عن ما إذا كنت تقيم في الدولة أو خارجها عبر خانة “نوع جواز السفر”.

بعد الانتهاء من عملية تعبئة البيانات والحفظ، سوف يظهر لكم إشعار برقم المعاملة في حال الاستفسار عنها في أي وقت. كما يجب مراجعة حسابك في المنصة بشكل دوري، لحين وصول إشعار بمكان استلام جواز السفر.

كما يجب متابعة باقي الخطوات، حيث تتمثل عملية استخراج جواز سفر في سوريا إلى 3 خطوات، ذكرنا لكم اثنين ويتبقى واحدة وهي عملية التأكد من صحة البيانات. ويجدر الإشارة إلى أنه لن تصل إليك رسالة مكان استلام جواز السفر إلا في حالة سداد الرسوم، عبر أي من وسائل الدفع المتاحة عبر موقع المنصة. ولمزيد من التفاصيل، شاهد الفيديو التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *