أخبار بالفيديو
أخر الأخبار

حقيقة مقطع غسل أسد في مكان عام.. وما علاقة السعودية!

أحتل مقطع فيديو بعنوان “غسل أسد”، ترند المحتوى الرائج على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وسط حالة من الغضب والاستياء نتيجة التهور الذي أظهره شريط الفيديو المتناقل صباح اليوم.

وفي التفاصيل، تداول مغردون على موقع التدوين “إكس” (تويتر سابقاً)، فيديو يرصد ظهور أسد على متن إحدى السيارات، ويبدو أنه تم تصويره -على ما يبدو- بإحدى البلدان العربية.

وأبان المقطع المنتشر، قيام صاحبه بشطفه بواسطة أداة غسل السيارات بإحدى المحطات. وسرعان ما لقى الفيديو حالة من التداول الواسعة.

بيان مركز الحياة الفطرية

وقال المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية السعودي، في بيان اليوم، الأربعاء، أن المقطع قديم ولم يتم تصويره في السعودية.

ونفى مركز الحياة الفطرية، في بيان عبر موقع التواصل، الشائعات المنتشرة بشأن المقطع وأنه تم تصويره في المملكة. ونوه البيان أن المقطع قديم، ومكان تصويره مجهول، وأكد أنه خارج السعودية عموماً.

بيان من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية
بيان من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية السعودي اليوم بشأن فيديو “غسل أسد”

فيديو “غسل أسد” يتصدر منصات التواصل

وأحتل الفيديو الذي لم تتجاوز مدته الـ 30 ثانية، عمليات البحث الشائعة، وتصدر حديث النشطاء، وسط وصفه بالمتهور، وطالب المغردون بضرورة معاقبة صاحبة.

من جهة أخرى، عبر “حمزة الغامدي” الناطق الرسمي لجمعية رحمة للرفق بالحيوان في السعودية، عن حزنه تجاه الواقعة، مشيراً أن مثل هذه التصرفات من أنها أن تهدد البشر وتمثل استهتار على حياتهم، حسبما أكد في حديثه لصحيفة “العربية نت”.

وتابع، أن تربية الأسود ممنوعة، مشيراً أننا شاهدنا صاحبه يتجول به غب سيارته، معتمداً على سلسلة تمنع الأسد من الحركة، وفي الحقيقة أنها قد تنقطع لعدة أسباب.

وراح البعض يتعامل مع الواقعة على طريقتهم الخاصة، وأبانت عدد من التعليقات حول فيديو غسل الأسد، سخرية النشطاء. وكتب أحدهم: “الأسد من الحر مستمتع انتظر أشوفه وهو يغسله بالشتاء”.

وقال آخر”الأسد ما فيه حيل يسوي شي”.

جانب تعليقات النشطاء حول فيديو غسل الأسد
جانب تعليقات النشطاء حول فيديو غسل الأسد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *