السعودية

“لتحويل الأبحاث لابتكارات”.. ولي العهد يُعلن عن تدشين استراتيجية جديدة لـ “كاوست”

على أمل إفادة الاقتصاد، دشن ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الوزراء -رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية” محمد بن سلمان آل سعود، استراتيجية جديدة ومميزة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أن المملكة تسعى خلال الفترة المُقبلة في دعم ذات الأولية، والتطوير ومواكبة الأحداث التكنولوجيا بمختلف القطاعات.

وأشارت أن، إطلاق استراتيجية تحويل الأبحاث إلى ابتكارات، من شأنه الحصول على مردود اقتصادي يعود للمملكة بالعائد والنفع، من خلال تطوير نماذج كفء، وذات مقدرة.

وتبين أن الاستراتيجية الجديدة لـ”كاوست”، من شأنها أيضاً تحقيق الرؤية السعودية 2030. وخلال تدشين “كاوست” لتكون منبع للابتكار والأبحاث بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، لقت دعماً واهتماماً من الدولة، وبالفعل قدمت نماذج ذات خبرة عالية، وتم العمل عليها وتوفير العديد من الأبحاث والابتكارات المتنوعة.

وتدخل “كاوست” في مساهمات عدة وتطور من الشأن التكنولوجي والبحثي في عديد المجالات، أبرزها المنظومة التعليمية، والتسويق وتبادل الابتكارات.

كما تلعب “كاوست” دوراً محورياً في تعزيز التعاون بين الجانبي الحكومي والخاص.

ومن المتوقع أن نشاهد خلال الفترة المُقبلة، الأبحاث والابتكارات الجديدة، على أرض الواقع، بدعم ورعاية من “كاوست” والدولة السعودية، أملاً في الحصول على نتائج تفيد النمو الاقتصادي، والطفرة الهائلة التي تشهدها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *