أخبار الرياضة

سكاواكا: ميسي الأكثر تتويجاً في تاريخ اللعبة

بعد قيادته لنادي إنتر ميامي الأمريكي، في تحقيق اللقب الأول في تاريخ النادي، وصل قائد التانجو لرقم آخر مميو يُضاف لمسيرة الكروية المُذهلة.

ميسي صاحب الـ36 عاماً، أصبح رسمياً اللاعب الأكثر تحقيقاً للألقاب في تاريخ كرة القدم بـ 44 لقباً.

وأفادت شبكة “سكاواكا” المتخصصة في إحصائيات اللاعبين، أن ميسي فض التساوي بينه وبين زميله السابق في برشلونة، داني ألفيش الذي يمتلك في سجله 43 بطولة.

وبعد تحقيق الأسطورة الأرجنتينية، بطولة كأس الدوريات الأمريكي – المكسيكي، بات رسمياً الأعلى تتويجاً بالألقاب في عالم المستديرة بـ 44 بطولة، وبفارق لقب وحيد بينه وبين ألفيش.

وحقق ميسي، الكرة الذهبية 7 مرات، خلال مسيرته التي بدأت عام 2004 وحتى وقتنا هذا 2023. ولا يزال يقدم عطاءه الغير محدود بكرة القدم.

وتحقيق بطولة كأس الدوريات الأمريكي – المكسيكي، كانت بمثابة شيء هام بالنسبة لليو، بعدما وصل للقب الرابع والأربعون، وفاز بجائزة هداف البطولة وأفضل لاعب في البطولة، بعد تسجيل 10 أهداف من 7 مباريات خاضها، وكانت مساهمات بارزة للغاية مع النادي الأمريكي.

كما حقق ميسي رقماً مميزاً مع النادي الأمريكي، حيث بات الهداف التاريخي الثالث بجدول ترتيب هدافين إنتر ميامي عبر التاريخ برصيد 10 أهداف.

النادي الذي تأسس سنة 2018، يتصدر ترتيب هدافيه الأرجنتيني جونزالو هيجوايين بـ20 هدفاً، وصاحب المركز الثاني ليوناردو كامبانا برصيد 17 هدفاً، بفارق 7 أهداف عن زميله الحالي في الفريق ليونيل ميسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *