أخبار بالفيديو

كلمات أغنية bad religion مترجمة للعربية.. وما علاقة نامجون من فرقة BTS؟

أثار المغني الكوري الشاب “نامجون”، حالة من الجدل والضجة بين معجبيه في المنطقة العربية، وجميع محبيه من المسلمين في شتى دول العالم.

وفي التفاصيل، تبادل ناشطون على شبكة التواصل، فيديو شاركته كيم نامجون من خلال حسابه الشخصي بموقع انستقرام، وتحديداً عبر خاصية ستوري instagram، أمس الأربعاء.

وانتشر المقطع كالنار في الهشيم، وسط مطالبات بتقديم اعتذار من الجانب الكوري، خاصةً وأن عضو واحدة من أضخم الفرق الموسيقية المحبوبة في آسيا ولها قاعدة جماهيرية عريقة.

وأتضح أن الفيديو الذي شاركه “نامجون” من خلال انستقرام، لأغنية “bad religion” للمغني الأمريكي Frank Ocean، وتم طرحها منذ عام 2012م، أي قبل 11 عاماً، وفق [lyricstranslate]

واشتهرت الأغنية وقتها على أنها تتضمن إساءة للإسلام والمسلمين، ولم تتجاوز حاجز الـ4 مليون مشاهدة من تاريخ نشرها عبر يوتيوب.

وتقول كلمات أغنية “bad religion” التي شاركها المغني الكروي “نامجون” في أحد أبياتها:

قال “الله أكبر”.
قلت له لا تسبني
“بو بو ، تحتاج الصلاة”
أعتقد أنه لا يمكن أن يؤذيني
إذا دفعني إلى ركبتي ، فهذا دين سيء

كلمات أغنية "bad religion" مترجمة للعربية - وفق lyricstranslate
كلمات أغنية “bad religion” مترجمة للعربية – المصدر: lyricstranslate

وبعد مشاركة الأغنية من قبل “كيم نامجون”، علم المتابعين العرب، أنها تسيء إلى الإسلام، وأطلقوا هاشتاج يطالبوه بتقديم اعتذار لمعجبيه المسلمين.

يذكر أن، البعض أختلط عليه الأمر، وظنوا أن نامجون هو صاحب الأغنية، وفي الحقيقة أنها تعود للمغني الأمريكي Frank Ocean””، وتم إطلاقها عب يوتيوب في 2016.

وضمن هاشتاج #نامجون_يسيء_للإسلام، تباينت ردود الأفعال من جانب الناشطون، الذين عبروا عن أسفهم الشديد تجاه ما حدث. وجاء في تعليق أحدهم: “واحد زي نامجون ما بستغرب انه نزل كذا لأنه أصلا مسوي أغنية يسيء فيها لله”.

وتابع: “بس أنا مصدومه من المنبطحين إلي يدافعون عنه و يقولون انه إلى يسبوه هم أصلاً يكرهوه و غيرانين منه و استغلوا الفرصة و لا إلى يقولون انه مو مسلم ف عادي يسوي كذا الله يشفيكم يا منبطحين”.

تعليق أحد المغردون عبر تويتر في هاشتاج #نامجون_يسيء_للاسلام
تعليق أحد المغردون عبر تويتر في هاشتاج #نامجون_يسيء_للإسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *