ثقافة وفن

إيرادات فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny تتجاوز 368 مليون دولار

تم تحقيق إيرادات قدرها 368,808,000 دولار في جميع أنحاء العالم من فيلم الممثل العالمي هاريسون فورد الجديد “Indiana Jones and the Dial of Destiny” منذ طرحه في 30 يونيو الماضي.

تم تقسيم إيرادات الفيلم إلى 170,712,000 دولار في شباك التذاكر الأمريكي و198,095,000 دولار في شباك التذاكر العالمي، تبلغ مدة الفيلم ساعتين و34 دقيقة.

العرض الأول لفيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny

تم عرض فيلم “Indiana Jones” لأول مرة خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2023، والفيلم من إنتاج شركتي Disney وLucasfilm.

تم طرح هذا الجزء الجديد من سلسلة Indiana Jones بعد مرور حوالي 15 عامًا من الفيلم السابق وأكثر من أربعة عقود من الفيلم الأول “Raiders of the Lost Ark” الذي تم طرحه في عام 1981.

قصة وأبطال الفيلم

وتدور أحداث فيلم “Indiana Jones” في عام 1944، مما يتطلب من الممثل العالمي هاريسون فورد الذي يبلغ من العمر 80 عامًا أن يظهر أصغر بحوالي 40 عامًا.

أول أفلام سلسلة Indiana Jones تم طرحها لأول مرة في عام 1981 وأصبحت أفلامًا سينمائية كلاسيكية، حيث تميزت بمشاهدها الحماسية والفن المُتقن الذي يقدمه الممثلين خلالها وإعدادها في فترة الثلاثينيات بشكل كبير.

Indiana Jones and the Dial of Destiny
Indiana Jones

وكانت بمثابة رد على الأفلام الغربية والمسلسلات السينمائية في ذلك الوقت، حققت الأفلام الأربعة في السلسلة أرباحًا تقدر بحوالي 2 مليار دولار.

يشارك في بطولة “Indiana Jones 5” أيضًا أنتونيو بانديراس، وفيبي والر بريدج، ومادس ميكلسن، وبويد هولبروك، وشاونيت رينيه ويلسون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *