مصر

مسؤول بالخارجية الصينية: مصر تستثمر في “جيانجمين” بقيمة 4 مليون دولار

أفاد مصدر موثوق، في الخارجية الصينية بمدينة “جيانجمين”، أن مصر تمتلك استثمارات في المدينة التي تُعتبر صاحبة أفضل موقع استراتيجي، ولها علاقات وطيدة مع دول مميزة منها “مصر“.

وأكد “تشاو شياو بن” رئيس مكتب الشؤون الخارجية في الصين بالمدينة، أنها تتميز بموقعها وعلاقاتها الطيبة، مشيراً أن مصر تستثمر هناك بقيمة 4 مليون دولار.

وقال خلال مؤتمر صحفي، أن مصر تمتلك 6 شركات في المدينة بإجمالي 4 مليون دولار. وفي المقابل تستثمر الصين في مصر بـ3 شركات بإجمالي 4 مليون دولار أيضاً.

وأوضح، خلال لقاءه بمؤتمر صحفي، تواجد به مجموعة من الصحفيين المصريين، أن هناك رغبة من جانب الصين، في تخطي الحواجز وتوسيع سُبل التعاون التجاري بين البلدين.

وأشار إلى أن الصين تسعى في أن تمتلك استثمارات مختلفة ومتنوعة في العالم العربي وأفريقيا، مؤكداً أن مصر من أبرز هذه الدولة.

وأردف، أن مصر تشبه الصين، كونهما حضارتين قديمتين، وبالأخص شريكتين وتربط بينهما علاقة طيبة على مختلف الأصعدة. وأوضح أن مصر تتميز بالعديد من المقاصد السياحية، والناس في “جيانجمين” يحبون زياراتها كثيراً.

وأكمل، أن مصر تمتلك بالفعل مناطق سياحية جذابة، موضحاً أن الإهرامات وأبو الهول ومبعد الأقصر وغيرها، تمثل اهتمام سكان جيانجمين الذين يسافرون إلى أم الدنيا.

وبادر بتعزيز التعاون مع مصر في قاعات متنوعة، سعياً في زيادة التواصل معهم، وبالأخص على صعيدي التجاري والسياحي.

وأكد أن “جيانجمين”، تمتاز بالعديد من المقومات التي تجعها من ضمن المدن الصينية ذات الجودة. وأبان أنها تشتهر بالزراعة والتكنولوجيا والمعلومات والصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *