مصر

سبب وفاة أمير جادو الملحن المصري الشهير.. معلومات

فقد عالم الإبداع نجماً ساطعاً هذا الأسبوع برحيل الملحن المصري أمير جادو الشخصية البارزة في عالم الموسيقى التصويرية، بعد معاناة مع المرض، وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024

وبعد تشخيص حالته الصحية في الأشهر الأخيرة، تدهورت صحة جادو بسرعة، وعلى الرغم من التحديات الجسدية، إلا أن شغفه بالموسيقى ازداد ولم ينقص، فقد استمر في تأليف الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات حتى أيامه الأخيرة.

من هو أمير جادو

ترك جادو وراءه مجموعة رائعة من الأعمال والموسيقى التي كان لها صدى عميق لدى الجماهير، لم ترفع مؤلفاته أفلامًا مثل “صندوق الدنيا” (التي أكسبته جائزة أفضل موسيقى تصويرية لعام 2021) فحسب، بل بثت الحياة أيضًا في البرامج التلفزيونية السعودية الشهيرة مثل “حضرة الموقف” و”بتوقيت جدة”.

حتى أنه قدم مواهبه للفيلم السعودي “بخروش” المشارك في مهرجان الفيلم السعودي، بخلاف العديد من الأعمال الأُخرى والأفلام المميزة، مثل فيلم “مش مهم” الذي تم انتاجه سنة 2010، وحصوله على جوائز عدّة من جهات مختلفة أبرزها “جمعية كتاب ونقاد السينما”.

سبب وفاة أمير جادو

توفى جادو بعد معركة طويلة مع سرطان العظام في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 11 يونيو 2024، وهو المرض الذي عانى منه لفترة طويلة، لتنتهي المعاناة بوفاته اليوم، وتبدأ معاناة محبيه بفقدانه.

تجاوزت موسيقى جادو الحدود، وتركت بصمة لا يمكن إنكارها في المجتمع الفني المصري والسعودي والإماراتي، سيكون غيابه محسوسًا بعمق، لكن ألحانه ستستمر في تحريك القلوب لسنوات قادمة بلا شك.

طالع أيضاً: روضه تنفي خبر وفاة رغد المزروعي عبر سناب وتكشف عن آخر تطورات حالتها الصحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *