عرب

بعد وفاته.. من هو حسين عمر حسين الشهير بـ”ليبي الأمازون”

عاش حسين نحو 7 سنوات في الأدغال في ظل حياة هي أقرب لأوضاع الإنسان البدائي

“ليبي الأمازون” وأسمه الحقيقي حسين عمر حسين نصر، مواطن ليبي عاش سنوات في الغابات وخاض رحلة البحث عن محبوبته.

توفي في صباح يوم الخميس 3 أغسطس / آب 2023، نتيجة تعرضه لحادث سير في ليبيا. وللراحل قصة تبدو أقرب للخيال، حيث قضى سنوات عدة يبحث عن تلك الفتاة البرازيلية التي وقع في حبها.

توفي المواطن الليبي حسين عمر حسين نصر، متأثراً بإصابات بالغة أدت إلى رحيله عن عالمنا على الفور، بعد تعرضه لحادث سير في جنوب ليبيا، حسبما نقلته وسائل إعلام ليبية.

قصة حسين تعود لسنة 1995م، عندما قرر أن يغادر مسقط رأسه في ليبيا متجهاً إلى ألمانيا، وهناك عمل في الميكانيكا. وعاش خلال هذه المدة، قصة حب مع إحدى الفتيات البرازيليات، والتي قررت أن تتركه وحيداً وتعود إلى موطنها. وفي هذه اللحظة، قرر حسين أن لا يتركها وذهب خلفها، وسافر إلى البرازيل سنة 2012.

وتعرض حسين لعديد الصعوبات فور وصوله إلى البرازيل، بحثاً عن محبوبته، وهناك فقد أوراقه الرسمية وأمواله وانقلبت حياته رأسًا على عقب.

وتعرض حسين للضرب من قبل عناصر الشرطة، وقرر أن لا يترك مكان إلا ويبحث فيه عن فتاة أحلامه، حيث فُقد وسط إحدى الغابات، وتعايش وسط الأدغال لأكثر من 7 أعوام.

سنة 2019، اندلع حريق ضخم في غابات الأمازون، وعثرت شرطة البرازيل على “حسين”، وفور علمها بقصته، تواصلت مع السفارة الليبية في البرازيل، والتي أعادته إلى الوطن. وكان في انتظاره شقيقه الذي ظن أنه توفي، بسبب انقطاع الاتصال لسنوات، دون علمه بأن أخاه يُعاني في الغابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *