أخبار متنوعة

هل بطولة درع الاتحاد رسمية؟

بعد تتويج نادي “آرسنال” الإنجليزي، باللقب الـ17 على حساب مانشستر سيتي، يبحث العديد عن هل بطولة درع الاتحاد رسمية؟.

وفاز آرسنال بالبطولة السابعة عشر منذ تأسيسها بعام 1909م، ويُعد ثاني أكثر الفرق الإنجليزية تحقيقا للقب، خلف اليونايتد الذي سبق له التتويج بها 21 مرة.

هل بطولة درع الاتحاد رسمية؟

ذكرت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أن ما يُعرف ببطولة الدرع المجتمع الإنجليزي أو الدرع الخيرية سابقاً، وحالياً بطولة درع الاتحاد، هي بطولة تنافسية رسمية مُعترف بها من جانب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

هل بطولة درع الاتحاد رسمية؟
ويكيبيديا

كما أنها تدخل في قائمة الفيفا للبطولة الرسمية التي تُقام بشكل سنوي للفريقين الفائزين بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، وهي بمثابة كأس سوبر محلية.

تأسست البطولة منذ عام 1909، وكانت تُعرف وقتها بـ”درع المجتمع الإنجليزي”، ومؤخراً بات اسمها لـ”الدرع الخيرية”، وحالياً تُعرف بـ”درع الاتحاد”.

يذكر أن، نادي مانشستر يونايتد أو أكثر الأندية تحقيقاً للقب في 21 نسخة. وإليكم قائمة التوب 5 لأكثر الفرق فوزاً بهذه البطولة الرسمية الُمتعمدة من جانب الفيفا والاتحاد الإنجليزي.

– اليونايتد (21 لقب).

– آرسنال (17 لقب).

– ليفربول (16 لقب).

– إيفرتون (9 ألقاب).

– توتنهام (7 ألقاب).

يذكر أن، فريق مانشستر سيتي، حقق البطولة 6 مرات، وحل وصيفاً في 8 مرات، وكان آخر مرة يحل فيها وصيفاً عام 2021، حيث خسر وقتها أمام ليفربول.

وخسر السيتي اللقب نسخة 2023، أمام فريق آرسنال بركلات الترجيح (4-1)، المباراة التي جمعت بين كلا الفريقين اليوم الأحد على ملعب ويمبلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *