السعودية

السعودية تُعلن عن عقوبات صارمة تنتظر حجاجاً بلا تصاريح في موسم حج 1445 هـ

أصدرت السلطات السعودية تحذيراً شديد اللهجة لجميع المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، مُؤكّدة على ضرورة الحصول على تصريح رسمي لأداء فريضة الحج هذا العام.

عقوبات صارمة:

وأكّد البيان أنّه اعتبارًا من 2 يونيو 2024، الموافق 25 ذو القعدة 1445 هـ، سيتم تطبيق عقوبات صارمة على كل من يُضبط داخل مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة دون تصريح حج ساري المفعول.

حملة مكافحة:

ستبدأ حملة مكافحة الحجاج المخالفين في 25 ذو القعدة وتستمر حتى 14 ذو الحجة 1445 هـ. وستشمل الحملة مناطق مُتعددة، منها حدود مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني.

غرامات وترحيل:

وتشمل العقوبات غرامة مالية قدرها 10,000 ريال سعودي لكل مخالف، بالإضافة إلى ترحيل المقيمين المخالفين ومنعهم من دخول المملكة لفترة محددة.

ضمان حج آمن:

وأهابت الجهات المسؤولة بجميع الحجاج بضرورة الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لضمان أداء الفريضة بأمان وطمأنينة. وأكّدت على حرص الحكومة السعودية على توفير أفضل الخدمات وتسهيل إجراءات الحج للجميع.

الالتزام بالأنظمة مصلحة للجميع:

يُعد الحصول على تصريح الحج و الالتزام بالتعليمات أمراً ضرورياً لضمان سير موسم الحج بشكل منظّم، و لتوفير أجواء آمنة و مُريحة لجميع الحجاج.

إقرأ أيضاً: رابط وخطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية 1445 في السعودية بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *