السعودية

معرض الرياض اكسبو 2030 يكتسب زخماً ومكتب التربية الدولي يُثني على الالتزام السعودي.. تفاصيل

اختتم ديميتري كيركنتزيس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، زيارته للمملكة العربية السعودية بشكل إيجابي، معربًا عن حماسه لإخلاص المملكة في إنجاح “معرض الرياض إكسبو 2030”.

وسلط بيان كيركنتزيس الضوء على حماسه لـ “الفصل الجديد” للمشروع مع تزايد الزخم نحو هذا الحدث الدولي المرموق.

وفي يونيو/حزيران، ستحتل المملكة العربية السعودية مركز الصدارة في الدورة 174 للجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض، حيث ستقدم تقريرًا مرحليًا عن “معرض الرياض 2030” إلى الدول الأعضاء لأول مرة منذ اختيارها كدولة مضيفة.

السعودية تستضيف معرض إكسبو

ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية حصلت على حقوق استضافة معرض إكسبو الدولي هذا خلال الجمعية العامة رقم 173 في نوفمبر 2023.

وقد استعرض ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بنفسه الاستعدادات والمرافق جنبًا إلى جنب مع الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض.

من المتصور أن يكون “معرض الرياض 2030” منصة فريدة تعرض الابتكارات الرائدة والتقنيات المتطورة والحلول للتحديات العالمية في مختلف المجالات، ويعد الحدث بتجربة استثنائية للمشاركين والملايين من الزوار.

التخطيط الاستراتيجي يضمن سهولة الوصول:

يتيح قرب المعرض من مطار الملك سلمان الدولي قيد التطوير للزوار التنقل السريع والمريح عبر شبكة “قطار الرياض” الواسعة في المدينة أو شبكة الطرق الحديثة.

ويؤكد هذا التركيز على البنية التحتية وإمكانية الوصول على التخطيط الدقيق للمملكة العربية السعودية والتزامها باستضافة حدث عالمي المستوى في عام 2030.

طالع أيضاً: السعودية تحلق في التمرين الجوي المتعدد الجنسيات “علم الصحراء”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *