العالمتريندينغ

خبر وفاة إيتمار بن غفير.. وأصوله مفاجأة

تعرض “إيتمار بن غفير” وزير الأمن القومي الإسرائيلي، لحادث سير مروع في إسرائيل اليوم (الجمعة)، وتم نقله إلى المستشفى.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن حالة بن غفير الصحية غير مستقرة وتم نقله إلى المستشفى ويتواجد حالياً في قسم الإنعاش.

وتعرض بن غفير لحادث سير أثناء تواجده بموقع حادث الطعن بمدينة الرملة وسط إسرائيل، حيث كان يتفقد الحادثة التي هزت إسرائيل.

وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي، خبر وفاة إيتمار بن غفير بعد ساعات من نقله لقسم الإنعاش، دون الإسناد إلى مصدر موثوق. ولا تزال الأخبار التي تروج لخبر موت بن غفير غير مؤكدة من مصدر رسمي.

وللإشارة أن بن غير من أصل عراقي، حيث ولد لأبوين من أصول عراقية.

يذكر أن إيتمار بن غفير، البالغ من العمر 48 عاماً، يشغل منصب وزير الأمن القومي لدى إسرائيل منذ 29 ديسمبر 2022. إضافة إلى حصوله على عضوية الكنيست منذ 2021.

وكان خبر يفيد بـ مقتل زوجة بن غفير “أيالا بن جبير” تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مطلع العام 2024. ونسب النشطاء  وقتها الخبر إلى قناة 13 العبرية، وسرعان ما لقى تداولاً واسعاً بين المغردين . حيث روجت عدد من الصفحات النشطة على منصة التواصل الاجتماعي “X” (تويتر سابقاً)، لأنباء حول مقتل زوجة قيادي معروف في إسرائيل.

وبالدقيق أتضح أن المقصود وزير الأمن القومي حالياً في إسرائيل المدعو إيتمار بن غفير، زاعمين أن زوجته “أيالا بن جبير”، لفظت أنفاسها الأخيرة على يد فصائل المقاومة الفلسطينية.

وحسابات أخرى، أشارت بأن زوجة بن غفير تم تأكيد خبر وفاتها، يوم أمس الجمعة، نقلاً عن القناة 13 العبرية.
حقيقة مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير

وطالع “ينبع بوست”، كبرى الصحف العبرية، وقناة 13 ومختلف حساباتها على السوشيال ميديا وقناة اليوتيوب وكذلك موقعها الإلكتروني، وليس هناك وجود للخبر. كما تبين أن المقطع المتداول حالياً بين النشطاء، والذي يُزعم بأنه يتضمن ردة فعل وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير، -فور علمه بمقتل زوجته- عاري تماماً من الصحة والفيديو ليس له من الأصل.

ونقلاً عن صفحة “تيقّن” الموثوقة، والمتخصصة في رصد المعلومات غير الدقيقة مع تصحيحها بوسائل عدة. أكدت أن كافة التدوينات التي تم تداولها مؤخراً بشأن مقتل أيالا بن جبير زوجة بن غفير، خبر لا يمس الواقع بصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *